الأحد، 06 أكتوبر 2024

11:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الفلسطينية تدين استهداف الاحتلال طبيبا جنوب جنين

الطبيب أبو الرب

الطبيب أبو الرب

شيماء حمدالله

A A

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بأشد العبارات الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح هذا اليوم في بلدة قباطية جنوب جنين وأدت إلى استشهاد الطبيب شامخ أبو الرب (٢٥) عاما) وإصابة شقيقه وعدد آخر من المواطنين بعد أن قامت قوات الكيان الصهيوني باقتحام وحشي للبلدة وسط إطلاق كثيف للرصاص وترهيب المواطنين الفلسطينيين.

كما أدانت، التصعيد الحاصل في اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي لعموم المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وشن حملات اعتقالات جماعية ضد المواطنين الفلسطينيين تحت حجج وذرائع واهية.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، أن انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي وميليشيات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين تندرج في إطار محاولات سلطات الكيان الصهيوني تصعيد الأوضاع في الضفة وخلق حالة من ردود الفعل والفوضى لتعميق جرائم القتل والتنكيل والقمع بحق المواطنين الفلسطينيين اشباعا لرغبات اليمين الإسرائيلي المتطرف وزعمائه أمثال بن غفير وسموتريتش وقادة المستوطنين ورغبتهم في الانتقام من المدنيين العزل، وسعيهم المتواصل لخلق بيئة مناسبة لضرب مقومات صمود المواطنين وتمسكهم بحقوقهم ودفعهم للهجرة. 

وجددت، تأكيدها أيضاً على فشل الحلول العسكرية والأمنية التي تحاول دولة الاحتلال الإسرائيلي تكريسها بديلا للحلول السياسية للصراع.

 وتطالب وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن والدول اتخاذ ما يلزم من الإجراءات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وتطبيق مبدأ حل الدولتين.

search