الأحد، 06 أكتوبر 2024

11:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بوساطة «مصرية - قطرية»..

البيت الأبيض يرحب بتقدم عملية تبادل الأسرى في غزة

البيت الأبيض

البيت الأبيض

شيماء حمدالله

A A

رحب البيت الأبيض، منذ قليل، بتقدم عملية تبادل الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مصرية قطرية.

ترحيب دولي بالهدنة الإنسانية

لاقى اتفاق الهدنة الإنسانية في غزة ترحيبًا دوليًا وإشادات واسعة، خاصة لدور مصر وجهودها الناجحة في التوصل للاتفاق وإغاثة الأشقاء في فلسطين الذين يعانون من أكثر من 45 يومًا منذ اندلاع الأزمة في 7 أكتوبر الماضي.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن ترحيبه بالهدنة الإنسانية التي سعت لها مصر منذ اللحظة الأولى، واندلاع عملية طوفان الأقصى والتي أودت بحياة الآلاف من الفلسطينيين.

وقالت السفارة الأمريكية بالقاهرة، إن التوصل إلى هدنة إنسانية في مدينة غزة شهادة على قوة وعمق العلاقات المصرية الأمريكية.

ورحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بالجهود التي أفضت للتوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة، مشيدة بالجهود التي بذلتها مصر وقطر.

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة على أهمية أن تكون هذه الهدنة خطوة تفضي إلى وقف كامل للحرب المستعرة على قطاع غزة، وأن تسهم في وقف التصعيد واستهداف الفلسطينيين وتهجيرهم قسرياً.

وأكد القضاة على أهمية ضمان إسهام الاتفاق في تأمين وصول المساعدات الإنسانية الكافية لكافة مناطق القطاع، وبما يلبي جميع الاحتياجات وبما يحقق الاستقرار ويضمن بقاء أهالي غزة في أماكن سكناهم.
 

search