الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الملياردير الطيب.. ما هي قصة تبرع وارن بافيت بثروته الضخمة؟

وارن بافيت

وارن بافيت

نشوى حسن

A A

تصدر رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت، ترند مؤشرات البحث جوجل في الساعات القليلة الماضية، بعدما أعلن عن تبرعه بثروته الضخمة للأعمال الخيرية بعد وفاته.

تبرع وارن بافيت بثروته 

أكد وارن بافيت، الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي، أنه يشعر بتحسن كبير فى حالته الصحية ،وفقا لـما ذكرته وكالة «بلومبرج» ، مضيفا أنه يتعهد بالتبرع بأكثر من 99 % من ثروته المالية إلى الأعمال والمؤسسات الخيرية، مشيرًا إلى أن التبرع في الأصول التي يملكها ستكون مثل الكتاب المفتوح، وذلك من خلال وصية ستكون موجودة في محل إقامته في نبراسكا بالولايات المتحدة.

من هو وارن بافيت؟

ولد وارن بافيت في 30 أغسطس 1930، في أوماها في ولاية نبراسكا التي تقع في الغرب الأوسط من الولايات المتحدة.

ويعد تاسع أغنى أثرياء العالم، إذ تبلغ ثروته 120.8 مليار دولار، وقد زادت ثروته 13.3 مليار دولار هذا العام.

واهتم بافيت بالأعمال والاستثمار خلال فترة شبابه، والتحق بكلية وارتون لإدارة الأعمال بجامعة بنسلفانيا عام 1947 قبل أن ينتقل إلى جامعة نبراسكا.

واختار الالتحاق فيما بعد بمعهد نيويورك المالي لتعزيز معرفته بمعلومات أكثر عن الاقتصاد ثم بدأ العمل في العديد من الشراكات التجارية الاستثمارية.

في بداية مشواره أسس شركة «بافيت بارتنرشيب» المحدودة، ثم استحوذت شركته الاستثمارية على شركة بيركشاير هاثاواي لتصنيع المنسوجات.

وتدرج في المناصب، حتى تولى منصب رئيس مجلس الإدارة والمساهم الأكبر في شركة بيركشاير هاثاواي، وهي إحدى الشركات القابضة الرائدة في أمريكا والعالم.

ويعتبر «بافيت» من الأشخاص المعروفين بحبهم للأعمال الخيرية، حيث أطلق حملة خيرية تحت عنوان «تعهد عطاء» في عام 2010، لتشجيع المليارديرات حول العالم بالتخلي عن نصف ثرواتهم على الأقل لصالح الأعمال الخيرية.