الخميس، 11 يوليو 2024

11:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس وزراء بلجيكا: بدء الهدنة حل جيد وعلى إسرائيل احترام القانون الدولي

رئيس وزراء بلجيكا

رئيس وزراء بلجيكا

دنيا عبده

طالب ألكسندر دي كرو، رئيس وزراء بلجيكا، حماس بإطلاق سراح جميع المحتجزين في قطاع غزة، مؤكدا على ضرورة احترام إسرائيل القانون الدولي.

وأضاف رئيس الوزراء البلجيكي خلال المؤتمر الصحفي المُقام عند معبر رفح: «يجب إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ونثمن الإرادة السياسية المصرية على جهودها».

واصل ألكسندر دي كرو: «الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة حل جيد ولكننا نتطلع إلى وقف نهائي»، مشيرًا إلى أنه من الضروري وقف إطلاق النار في غزة ومعالجة الأزمة الإنسانية.

ووجه رئيس وزراء بلجيكا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لجهوده في إجلاء ما يقرب من 100 مواطن بلجيكي من قطاع غزة، مشيرًا إلى أن مصر كفلت منذ بداية الصراع الحماية والأمان للمواطنين الأجانب المتواجدين داخل غزة.

وتابع، ألكسندر دي كرو، أن وقف إطلاق النار كان حلما كبيرا سعى إليه العالم خاصة الدولة المصرية، ونأمل أن يتم تحقيقه بشكل كامل خلال الأيام القادمة، معقبًا: «أن هناك ما يقرب من 13 محتجزا في غزة سيطلق سراحهم اليوم، وأملين أن يتم في الاتفاقيات القادمة إطلاق سراح المزيد من المحتجزين».

بدء سريان الهدنة

يأتي ذلك في ظل بدء سريان الهدنة الإنسانية ووقف إطلاق النار المؤقت بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية حماس، أعلنت قناة القاهرة الإخبارية عن بدء إدخال شاحنات الوقود إلى قطاع غزة.
 

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة حيز التنفيذ اليوم -الجمعة - في تمام السابعة صباحاً.
 

وهذه هي الهدنة الأولى منذ بدء الحرب على قطاع غزة منذ 47 يوما، وتمت بنجاح جهود الوساطة المصرية القطرية الأمريكية رغم رفض بعض وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي لها