الأحد، 07 يوليو 2024

03:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وصول رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا إلى مطار العريش

رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا

رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا

ياسمين شهاب

وصل رئيسي وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، ورئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو إلى مطار العريش، بعد انتهاء جلسة المباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الجمعة حول التطورات التي شهدها قطاع غزة. 
 

  استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا لعقد مباحثات ثلاثية مشتركة بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة.
 

هدنة إنسانية بوساطة مصرية

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن فترة هدنة إنسانية على الأراضي الفلسطينية، بعد نجاح الوساطة المصرية القطرية، لفرض هدنة فى قطاع غزة .

وكتب الرئيس السيسي في منشور من خلال صفحته على «فيسبوك»، قال فيه: «أود أن أُعرب عن ترحيبي بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين».

وتابع الرئيس السيسي: «أؤكد استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة».

فيما أعلن مصدر مصري مسؤول لفضائية القاهرة الإخبارية،  عن استمرار المباحثات والاتصالات بين مصر وقطر والولايات المتحدة؛ لسرعة البدء في الهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وأكد المصدر المصري في تصريحاته، أن مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة؛ للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة وتحديد موعد البدء سريان الاتفاق سيكون خلال ساعات.