السبت، 05 أكتوبر 2024

06:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

105 شاحنات من المساعدات لغزة في طريقها إلى معبر رفح

معبر رفح

معبر رفح

ياسمين شهاب

A A

أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية» بأن هناك 105 شاحنات من المساعدات في طريقها إلى معبر رفح، وذلك عقب بدء الهدنة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية، قطرية، أمريكية.

 ودخل 89 شاحنة مساعدات وأكثر من سيارة إسعاف إلى قطاع غزة، وتم إدخال 7 شاحنات محروقات تحمل 129 ألف لتر و4 تنك بوتاجاز.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة حيز التنفيذ اليوم -الجمعة - في تمام السابعة صباحاً.

 وهذه هي الهدنة الأولى منذ بدء الحرب على قطاع غزة منذ 47 يوما، وتمت بنجاح جهود الوساطة المصرية القطرية الأمريكية رغم رفض بعض وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي لها.

 وكان أحد شروط حماس التي أعلنت عنها في إطار اتفاقية تبادل الأسري والهدنة الإنسانية، أن يتم إدخال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية والطبية والوقود إلى القطاع، حيث تدخل 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية إلى جميع مناطق غزة يومياً، وستتضمن هذه الشاحنات الطعام والأدوية ومستلزمات الإغاثة الأخرى، وأيضاً 4 شاحنات من الوقود وغاز الطهى إلى جميع مناطق القطاع يومياً.

 وأعلن مراسل القاهرة الإخبارية عن دخول شاحنات المساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح، و7 شاحنات وقود إلى غزة حتى الآن.

 كما أشار إلى وصول 17 سيارة إسعاف إلى الجانب المصري من معبر رفح.

 وصول 17 سيارة إسعاف إلى الجانب المصري من معبر رفح

وعلى الصعيد العسكري الخاص بالاحتلال بدأت قوات الجيش بالانسحاب التدريجي من جنوب القطاع، في حين حذر المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان رسمي موجها حديثه للفلسطينيين بعدم العودة إلي الشمال، حيث أكد البيان أن الحرب لم تنته بعد في الشمال والهدنة قد تفشل في أي لحظة مما سيودي بحياة المدنيين.

 جدير بالذكر أنه بعد مرور ربع ساعة أعلنت الصحف الخاصة بالاحتلال - هآرتس، والا الاخباري- عن إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة، وأكدت المعلومة هيئة البث الخاصة بالاحتلال "كان".

search