الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسماعيل هنية:« نشكر الدولة المصرية على تحملها المسئولية في مفاوضات الهدنة»

هنية

هنية

زينب حلمي

A A

وجه إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية، الشكر للدولة المصرية على جهودها في خوض المفاوضات الصعبة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية وقطر أدار المفاوضات بمسئولية كبيرة.

تابع هنية قائلا : أن الجميع في المفاوضات الخاصة بالهدنة كان يسعى لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يسمح للاحتلال بفرض أجندته أو الهروب من استحقاقات الهدنة.

أشار إسماعيل هنية، إلى أن الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة متمسكون بوحدة الشعب والأرض والمصير، مؤكدًا: «لن نغادر مواقعنا ولن نتخلى عن مسؤولياتنا تجاه أبناء شعبنا»

انسحاب إسرائيل من مجمع الشفاء

أفادت قناة القاهرة الإخبارية وفق خبر عاجل منذ قليل، بانسحاب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة.

وتحركت شاحنات المساعدات الإنسانية، منذ قليل، من جنوب قطاع غزة إلى مدينة غزة وشمال القطاع، وذلك عقب بدء الهدنة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، وفقًا لفضائية القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق أكد مصدر مصري مسؤول لقناة القاهرة الإخبارية، أن المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم 13 أسيرا إسرائيليا مقابل 39 أسيرا فلسطينيا، فيما كشفت تقارير، أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس تصر على تسليم المحتجزين إلى مصر مباشرة وليس إلى الصليب الأحمر.

وتسلمت دولة الاحتلال الإسرائيلي القائمة الأولى لأسماء المحتجزين المقرر الإفراج عنهم، بعد نجاح الوساطة المصرية القطرية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين.

search