الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالصور.. حملة السيسي الانتخابية فى العريش لتقديم مساعدات إنسانية لغزة

خلال الزيارة

خلال الزيارة

محمد ممدوح

A A

زار وفد من الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، برئاسة المستشار محمود فوزي، رئيس «الحملة»، مدينة العريش في محافظة شمال سيناء، اليوم الجمعة، رفقة أكبر قافلة مساعدات مصرية متوجهة إلى قطاع غزة.


يأتي ذلك في ضوء توجيهات المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، بأهمية دعم الأشقاء في فلسطين، وتوجيهه للحملة بتقديم كل التبرعات الواردة لها لدعم الأشقاء في قطاع غزة.

بدء سريان الهدنة

يأتي ذلك في ظل  بدء سريان الهدنة الإنسانية ووقف إطلاق النار المؤقت بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، أعلنت قناة القاهرة الإخبارية عن بدء إدخال شاحنات الوقود إلى قطاع غزة.
 

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة حيز التنفيذ اليوم -الجمعة - في تمام السابعة صباحاً.


وهذه هي الهدنة الأولى منذ بدء الحرب على قطاع غزة منذ ٤٥ يوما، وتمت بنجاح جهود الوساطة المصرية القطرية الأمريكية رغم رفض بعض وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي لها.
 

وكان أحد شروط حماس التي أعلنت عنها في إطار اتفاقية تبادل الأسري والهدنة الإنسانية، أن يتم إدخال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية والطبية والوقود إلى القطاع، حيث تدخل 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية إلى جميع مناطق غزة يومياً، وستتضمن هذه الشاحنات الطعام والأدوية ومستلزمات الإغاثة الأخرى، وأيضاً 4 شاحنات من الوقود وغاز الطهى إلى جميع مناطق القطاع يومياً.

وأعلن مراسل القاهرة الإخبارية عن دخول شاحنات المساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح، و7 شاحنات وقود إلى غزة حتى الآن.

كما أشار إلى وصول 17 سيارة إسعاف إلى الجانب المصري من معبر رفح.

search