السبت، 05 أكتوبر 2024

04:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أهلي كلهم استشهدوا».. طفلة فلسطينية توجه رسالة مؤثرة للعالم

طفلة فلسطينية

طفلة فلسطينية

نشوى حسن

A A

«أهلي كلهم استشهدوا في يوم وليلة، عيلتي كلها راحت» بهذه الكلمات حاولت طفلة فلسطينية أن توجه رسالة مؤثرة إلى العالم، بعد حرب الإبادة الجماعية التى شنها العدو الإسرائيلي على فلسطين.

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل مع مقطع الفيديو، الذى ظهرت فيه هذه الطفلة التي استطاعت أن تثبت للعالم أن أطفال فلسطين يتعرضون لأبشع الجرائم.

فقدت جميع أفراد أسرتها

تداول رواد موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام» مقطع فيديو تظهر فيه طفلة فلسطينية مصابة، وهي تتحدث عن المأساة التي تعيشها بعد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزلها.

وقالت هذه الطفلة خلال الفيديو: «استشهدوا كل حبايبي، يعني حتى كمان ماما استشهدت، المفروض هما يحسوا فينا، طب إحنا أطفال، فقدنا أحبابنا وفقدنا أهالينا كلهم، بنتعذب».

وأثار هذا المقطع جدلًا واسعًا عبر المنصات الإلكترونية المختلفة، وعلق العديد من الأشخاص على هذا الفيديو وشاركوه مع الآخرين، كما أظهروا تعاطفهم مع أطفال فلسطين الذين يتعرضون لمختلف أشكال العنف والقمع في وطنهم.

رسالة شديدة اللهجة

ولم تكن تلك اللقطة هي الأولى من نوعها، حيث تداول رواد «انستجرام» مقطع فيديو تظهر فيه طفلة فلسطينية وهي تتحدث عن الجرائم البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق أطفال فلسطين الأبرياء.

وقامت تلك الطفلة بتوجيه رسالة شديدة اللهجة، قالت فيها: «أنا طفلة فلسطينية، وبدي أحكي عن اللي بيصير فينا فلسطين، الدمار طال كل بيت، لدرجة إنه بنشوف الأشلاء وسط الركام، أهالينا بيطلعوا من تحت الركام أشلاء، بدنا نعيش حريتنا زي باقي الأطفال، اشمعنا إحنا، اشمعنا أطفال فلسطين؟»

ولكن يظل أطفال فلسطين رمزًا للشجاعة والثبات بالرغم من رصاصات المحتل الإسرائيلي الذي يرتكب أبشع الجرائم في حق الأبرياء خاصة الأطفال بدون وجه حق، مستخدمًا الوسائل المختلفة للعنف.

search