الأربعاء، 31 يوليو 2024

08:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بدء الهدنة.. وصول 22 مصابًا من قطاع غزة لمعبر رفح للعلاج في مصر

مصابي غزة

مصابي غزة

ياسمين شهاب

A A

وصل 22 مصابًا من قطاع غزة، إلى معبر رفح للعلاج في مصر وذلك عقب بدء الهدنة بعد توافق الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصر، قطر، أمريكا.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة حيز التنفيذ اليوم الجمعة، في تمام السابعة صباحًا.

 

وهذه هي الهدنة الأولى، منذ بدء الحرب على قطاع غزة قبل ٤٥ يومًا، وتمت بنجاح جهود الوساطة المصرية القطرية الأمريكية، رغم رفض بعض وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي لها.

 

و كان أحد شروط حركة حماس، التي أعلنت عنها في إطار اتفاقية تبادل الأسري والهدنة الإنسانية، أن يتم إدخال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية والطبية والوقود إلى القطاع، بدخول 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية إلى جميع مناطق قطاع غزة يومياً، وتتضمن هذه الشاحنات الطعام والأدوية ومستلزمات الإغاثة الأخرى، وأيضاً 4 شاحنات من الوقود وغاز الطهي إلى جميع مناطق قطاع غزة يومياً.

 

وأعلن مراسل القاهرة الإخبارية عن بدء دخول شاحنات المساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح، بدخول 7 شاحنات وقود إلي قطاع غزة حتى الآن.

 

كما أشار إلى وصول ١٧ سيارة إسعاف إلى الجانب المصري من معبر رفح.

 

وعلى الصعيد العسكري الخاص بالاحتلال، بدأت قوات الجيش الإسرائيلي، بالانسحاب التدريجي من جنوب القطاع، في حين حذر المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان رسمي موجها حديثه للفلسطينيين، بعدم العودة إلى الشمال، مؤكداً أن الحرب لم تنته بعد في الشمال، والهدنة قد تفشل في أي لحظة مما سيؤدي بحياة المدنيين .