الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فلسطينيون يبدأون العودة لمنازلهم وتسليم الأسرى خلال ساعات من بدء الهدنة

قطاع غزة

قطاع غزة

ياسمين شهاب

A A

بدأ نازحون فلسطينيون، بالذهاب إلى منازلهم عقب بدء الهدنة في قطاع غزة بعد توافق الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على بنودها التفصيلية، برعاية مصرية، قطرية، أمريكية.

 وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بأن هناك بوادر حركة للمواطنين في مناطق رفح وخان يونس، وهناك مواطنون يحاولون الوصول لمناطق سكنهم في شرق غزة.

وأعلن مراسل القاهرة الإخبارية، أن الأسرى المفرج عنهم سيتم تجميعهم في سجن عوفر، وأن عملية تسليم الأسرى الفلسطينيين ستتم خلال ساعات.

وكان ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أكد في تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن الهدنة المتفق عليها في قطاع غزة، ستبدأ في الساعة السابعة صباح الجمعة.

 وأضاف "رشوان"، أن مصر تطالب طرفي الهدنة بالالتزام بالهدنة وفقا لما هو مخطط له، مؤكدًا أن مصر تسلمت قائمة بالأسري المحتجزين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 وفي وقت سابق أكد مصدر مصري مسؤول لقناة القاهرة الإخبارية، مساء الخميس، أن المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم 13 أسيرا إسرائيليا مقابل 39 أسيرا فلسطينيا، فيما كشفت تقارير، أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس تصر على تسليم المحتجزين لمصر مباشرة وليس للصليب الأحمر.

 وتسلمت دولة الاحتلال الإسرائيلي القائمة الأولى لأسماء المحتجزين المقرر الإفراج عنهم، بعد نجاح الوساطة المصرية القطرية فى الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزه وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين.