السبت، 05 أكتوبر 2024

07:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحة فلسطين: نطالب جميع الجهات باستثمار الهدنة لتدفق المساعدات الطبية والوقود

المستشفى الإندونيسي

المستشفى الإندونيسي

شيماء حمدالله

A A

طالبت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، جميع الجهات باستثمار الهدنة الإنسانية، من أجل تدفق المساعدات الطبية والوقود والوفود الطبية وخروج أعداد كبيرة من الجرحى للعلاج.

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، إن أكثر من 130 مصابا داخل المستشفى الإندونيسي، منهم أكثر من 23 مصابا بحاجة لإسعافات لنقلهم إلى الجنوب وإجراء عمليات طارئة جراء إصابتهم لحروق وجروح خطيرة.

وأضاف القدرة، أن هناك أكثر من 70 مصابا بكسور خطيرة في العظام، تم رفض التنسيق لأجل نقلهم من مستشفى الإندونيسي نحو الجنوب، مؤكدا علي أن المشفى يتعرض لقصف عنيف في هذه الأثناء يطال المولدات الكهربائية وأجزاء كبيرة من المباني، إضافة إلي أن نحو 250 جريحا وكادرا طبيا معرضون للخطر.

بينما أشار الدكتور منير البرش مدير وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إلي أن النيران تقترب من جثث الشهداء الملقاة في مبنى الاستقبال والطوارئ، مؤكدا أن المستشفى الإندونيسي تتعرض حاليا لإطلاق نار من جانب قوات الاحتلال.

وأكد مدير وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي يريد إخراج المستشفى الإندونيسي عن الخدمة، مشيرا إلي أن قوات الكيان الصهيوني تتصل بهم باستمرار لإجبارهم على الخروج من المشفى.


وفى سياق متصل، أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن هناك حزاما ناريا عنيفا وغارات متواصلة على جباليا البلد شمالي القطاع، مشيرة إلى اشتباكات عنيفة بين عناصر من المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم جنوبي مدينة غزة.

وأضافت وسائل الإعلام، أن مستشفى ناصر يستقبل عددا من الجرحى بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل مأهولة بالسكان في خان يونس جنوبي مدينة غزة، إضافة إلي استهداف جديد في محيط مقبرة الفالوجا.

كما تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة أحزمة نارية غرب جباليا شمال مدينة غزة وتقتحم بلدة النبي إلياس شرق قلقيلية وجبل الطويل في مدينة البيرة.

ومن جانبها، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، عن استهدف عناصرها بطائرة مسيرة قاعدة الاحتلال الأمريكي داخل حقل العمر النفطي في سوريا وذلك ردًا على جرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

search