السبت، 05 أكتوبر 2024

08:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من العرب تحيا فلسطين.. بث مشترك للقنوات تحت شعار «صمود القدس الشريف»

القدس

القدس

محمود الجلفي

A A

قرر اتحاد إذاعات الدول العربية، برئاسة المهندس عبد الرحيم سليمان مدير عام الاتحاد، بالتعاون مع اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، برئاسة الدكتور عمرو الليثي رئيس الاتحاد، تخصيص يوم 29 نوفمبر الجاري، باعتباره يومًا للتضامن مع القضية الفلسطينية.

وخلال هذا اليوم، يكون هناك بثًا مشترك للفضائيات التلفزيونية المشتركة، لجميع القنوات الرسمية، وأعضاء اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، مع اتحاد اذاعات الدول العربية، لدعم القضية الفلسطينية.

بث مشترك للتليفزيون العربي

ويتضمن البث المشترك، والذي سيتم في يوم 29 نوفمبر، ويقام هذا اليوم تحت شعار «صمود القدس الشريف»، ويتم البث المباشر عبر شاشات الدول العربية والإسلامية والإفريقية، بالتنسيق مع التليفزيون والإذاعة الفلسطينية، في بث حي ومباشر ويستضيف كبار الشخصيات والإعلاميين ورؤساء الهيئات الإذاعية والتليفزيونية.

ويطوّع التلفزيون الفلسطيني الخريطة البرامجية لتتناسب مع البث المباشر، ومنه البرنامج الصباحي فلسطين هذا الصباح، وبرنامج عاصمة العواصم وصباح الخير يا قدس.

وتنظم إذاعة صوت فلسطين بثًا مباشرًا، وتطوع برامجه الإذاعية، لتغطية هذا الحدث الهام، ومنها برنامج خاص التضامن مع فلسطين وتغطيات خاصة، وفترات مفتوحة على الهواء مباشرة، ونقل حي ولقاءات مع كبار الشخصيات الفلسطينية والعربية والإسلامية.

ويأتي ذلك دعمًا للقضية الفلسطينية، ولمساندة أهالي غزة، الذين يعانون من القصف والدمار الشامل، منذ 7 أكتوبر المنقضي.

وكما قالت الإذاعة الفلسطينية من قبل، «من فلسطين تحيا مصر»، ستقول القنوات الفضائية بأرجاء الوطن العربي، من كل مكان «تحيا فلسطين ويعيش صمود القدس».

search