السبت، 05 أكتوبر 2024

06:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إصابة مصور وكالة رويترز في غارات الاحتلال على خان يونس

مصور وكالة رويترز

مصور وكالة رويترز

شيماء حمدالله

A A

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني منذ قليل، عن وقوع إصابتين بالرصاص الحي في البطن خلال مواجهات مخيم بلاطة شرق نابلس، استهدفهم جنود الاحتلال الإسرائيلي، وإصابة مصور وكالة «رويترز» فادي شناعة في غارات الاحتلال على خان يونس.

وقال المتحدث باسم الصليب الأحمر بغزة، إن المنظمة وفرت شاحنة مستلزمات طبية لمستشفى العودة، مضيفا أن لديهم فريق طبي متخصص في المستشفى الأوروبي، إضافة إلي أن أولوياتهم استمرار عمل المستشفيات في غزة لأطول فترة ممكنة

من جهتها، أضافت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف عدة منازل بجوار المستشفى الكويتي برفح جنوبي قطاع غزة، والذي أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

وأشارت وسائل الإعلام، إلي تدمير 3 مساجد في بلدة خزاعة شرقي خان يونس الليلة وفجر اليوم وهي، مسجد صلاح الدين، مسجد الرضوان، مسجد عبد المالك أبو رجيلة.

وتابعت أن هناك «اشتباكات عنيفة تدور بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من المقاومة الفلسطينية شرقي جحر الديك»، مضيفة أن طيران الكيان الصهيوني يواصل شن الغارات على خان يونس، ما أدى إلى وقوع شهيدان في قصف عدة منازل مأهولة بالسكان في حي الشيخ ناصر.

وأفادت وسائل الاعلام، بإصابة شابين بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في قرية برقا شرق رام الله أحدهم بجراح خطيرة، كما ادعى الكيان الصهيوني أن هناك نشاط تخريبي في قرية دير نظام شمال غرب رام الله.

وكشفت وسائل الإعلام، عن أن الاحتلال الإسرائيلي ينسحب ظاهريا من مخيم بلاطة شرق نابلس بعد اجتياح استمر 14 ساعة متواصلة، بينما يقصف عدة مواقع في خان يونس.

ومن جانبه، قال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية منذ الليلة الماضية طالت 90 فلسطينيا، مشيرا مشيرا إلى سلسلة غارات صهيونية  عنيفة استهدفت وسط حي الشعوت في رفح، إضافة إلى قصف مدفعي يستهدف في هذه اللحظات مناطق في حي الصبرة بقطاع غزة وإطلاق نار متواصل من طائرات الاحتلال المروحية في المناطق الغريبة.

search