السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلماني: الرئيس السيسى قدم دورا بارزا لتحقيق هدنة غزة

النائب أسامة الأشموني

النائب أسامة الأشموني

محمد النجار

A A

أكد النائب أسامة الأشموني، عضو مجلس النواب، إن القيادة السياسية في مصر بذلت جهود غير عادية في ملف القضية الفلسطينية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع  غزة الـ 7 من أكتوبر الماضية. 

وقال الأشموني، في تصريح لـ " الجمهور"، أن منذ بداية الأزمة الأخيرة في قطاع غزة ومصر تقف بجانب الأشقاء الفلسطينيين، من خلال فتح معبر رفح والعمل على إيصال المساعدات الإنسانية بدون توقف ، مضيفا  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان له دور بارز ومحوري في القضية الفلسطينية منذ اندلاع الحرب الأخيرة والمعروفة اعلامياً " بـ طوفان الأقصى"، مشدداً أن الشعب المصري والقيادة السياسية يقفان جنباً الي جنب بجوار الأشقاء ومساندة الشعب الفلسطيني بكل الصور. 

القيادة السياسية

وأشار النائب، إلى أن القيادة السياسية بذلت مجهودات كبيرة في الوصول الي وقف إطلاق النار من خلال “ الهدنة ” لافتا الى أن وقف نزيف الأرواح في قطاع غزة كان على رأس أولويات القيادة السياسية في مصر، الى جانب التصدى بقوة وحزم لمنع تنفيذ مخطط التهجير القسري لسكان قطاع غزة. 

وثمن النائب البرلماني، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن سيناء خط أحمر ورفض تهجير الشعب الفلسطيني خارج قطاع غزة، مشيرا الى أن الشعب المصري بكافة أطيافه يقف بجوار الشعب الفلسطيني الشقيق في الحفاظ على أرضة وعدم النزوح خارج أرضه سواء الي سيناء أو الأردن.

واختتم النائب أسامة الأشموني، عضو مجلس النواب أن الدولة المصرية ، بالقول إن مصر تقوم بدور محورى فى دعم القضية الفلسطينية على 75 عاماً وحتي الأن، وموقف مصر ثابت حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة . 

search