السبت، 05 أكتوبر 2024

04:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضياء رشوان: الاتصالات المصرية مستمرة مع كل الأطراف بشأن هدنة غزة

ضياء رشوان

ضياء رشوان

محمد النجار

A A

أكد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الاتصالات والمشاورات المصرية مستمرة مع كل الأطراف بخصوص الهدنة المتفق على سريانها في قطاع غزة.

وقال الدكتور ضياء رشوان، في تصريحات اليوم الخميس، إن ما يتم التشاور حوله حاليا هو الإجراءات التنفيذية التفصيلية المطلوب تطبيقها والالتزام بها من طرفي اتفاق الهدنة، مشيرا الى أنه من المتوقع وفقا لمسار هذه الاتصالات والمشاورات المصرية، أن تدخل الهدنة بكل شروطها حيز التنفيذ غدا الجمعة.

وقال رشوان ، إن إسرائيل استغلت أحداث 7 أكتوبر في تنفيذ مخططاتها الإجرامية، في حق الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن وطنه، حيث يستخدم الاحتلال حاليًا، سياسة الإبادة الجماعية من خلال قصف المستشفيات والمساكن، لهذا فقد الفلسطينيون عددا كبيرا من الشهداء ، مضيفا أن تركيز الاحتلال منصبّ على شمال مدينة غزة بشكل عام ويستهدف المؤسسات الصحية في القطاع بشكل مباشر، حيث تم قصف عدد كبير من المستشفيات لمنع وصول الإمدادات الدوائية للقطاع الصحي. 

وتابع الدكتور ضياء رشوان،  أن ادعاءات جيش الاحتلال الخاصة بضبط أسلحة داخل مستشفى الشفاء عقب اقتحامه أمر غير صحيح: “لو حرامي مخزن أسلحة هيكون عنده أكثر من الأسلحة اللي ادّعوا وجودها في مستشفى الشفاء" ، مشيرا الى أن "إسرائيل تبذل جهودا كبيرة في الداخل والخارج لتعطيل إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، من أجل تنفيذ سياسة الإبادة التي تسعى إليها الآن".

وأسفرت المباحثات والجولات على مدار 47 يوما، التى قامت بها القيادة المصرية المصرية عن التوصل الى تهدئة الأوضاع بقطاع غزة، لمدة 4 أيام تبدأ من غدا الجمعة، يقف خلالها القتال ويتم بموجبها تبادل الأسرى والمحتجزين لدى الطرفين، فضلًا عن السماح بدخول مئات من شاحنات المساعدات الإنسانية والوقود إلى القطاع غزة .

search