السبت، 05 أكتوبر 2024

11:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير الرنتيسي: المستشفى مغلق بعد أن حوله قوات الاحتلال لثكنة عسكرية

مستشفيات غزة- أرشيفية

مستشفيات غزة- أرشيفية

محمد الداوي

A A

قال مدير مستشفى الرنتيسي إن المستشفى الآن مغلقًا بعد أن حوله قوات الاحتلال إلى ثكنة عسكرية، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حرب إبادة جماعية على المستشفيات في قطاع غزة.

وأضاف في تصريحاته لقناة القاهرة الإخبارية، أنه تم إغلاق المستشفى منذ أكثر من أسبوعين وإخلاؤه من المرضى والنازحين، لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من استهداف للمستشفيات والمدنيين.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية على مناطق متفرقة من جنوب قطاع غزة لاستهداف منازل المواطنين.

يأتي القصف الإسرائيلي بالتزامن مع تأجيل الإعلان عن بدء الهدنة للتفاوض على عدد المتبادلين وأسمائهم، حسبما أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية.

اتصالات مصرية مكثفة لسريان الهدنة

وفي سياق آخر، أعلن مصدر مصري مسؤول لفضائية القاهرة الإخبارية، عن استمرار المباحثات والاتصالات بين مصر وقطر والولايات المتحدة؛ لسرعة البدء في الهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وأكد المصدر المصري أن مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة؛ للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة وتحديد موعد البدء سريان الاتفاق سيكون خلال ساعات.

فيما نقلت وكالة «CNN»، عن مسئول إسرائيلي، تأجيل وقف إطلاق النار والتهدئة التي كان من المزمع انطلاقها اليوم، حتى غدًا الجمعة الموافق 24 نوفمبر؛ وذلك لأسباب تفاوضية حول الأسماء التي سيتم إطلاق سراحها من المعتقلات بين الطرفين، حتى يتم الانتهاء من عملية تبادل الأسرى.

search