السبت، 05 أكتوبر 2024

08:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القاهرة الإخبارية: الخارجية الإسبانية تؤيد الاعتراف بالدولة الفلسطينية

وزارة الخارجية الإسبانية

وزارة الخارجية الإسبانية

محمد الداوي

A A

نقلت قناة القاهرة الإخبارية ، عن مصادر فى وزارة الخارجية الإسبانية، قولها أن الحكومة الإسبانية تؤيد الاعتراف بالدولة الفلسطينية على المدى القريب.

اتصالات مكثفة لسريان الهدنة


وفي سياق آخر، أعلن مصدر مصري مسؤول لفضائية القاهرة الإخبارية، عن استمرار المباحثات والاتصالات بين مصر وقطر والولايات المتحدة؛ لسرعة البدء في الهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وأكد المصدر المصري أن مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة؛ للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة وتحديد موعد البدء سريان الاتفاق سيكون خلال ساعات.

فيما نقلت وكالة «CNN»، عن مسئول إسرائيلي، تأجيل وقف إطلاق النار والتهدئة التي كان من المزمع انطلاقها اليوم، حتى غدًا الجمعة الموافق 24 نوفمبر؛ وذلك لأسباب تفاوضية حول الأسماء التي سيتم إطلاق سراحها من المعتقلات بين الطرفين، حتى يتم الانتهاء من عملية تبادل الأسرى.

وكانت الجهود المصرية القطرية نجحت فى التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مؤقت لمدة أربعة أيام وإبرام صفقة لتبادل الأسرى بين حركة حماس وتل أبيب، يكشف محورية الأدوات المصرية الدبلوماسية والتي يعول عليها الكثير من الأطراف لإعادة الهدوء إلى الشارع الفلسطينى، موضحًا أن ذلك النجاح التاريخي يمثل إضافة مهمة وفاصلة لرصيد الدبلوماسية المصرية الناجحة فى إدارة الأزمات وتهدئة المنطقة العربية، لافتًا إلى أنها ثمار ما عملت عليه مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي باتصالات لا تتوقف من أجل احتواء الوضع بغزة وتخفيف معاناة أبنائه.
و يشمل إدخال مئات الشاحنات الخاصة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود، إلى كل مناطق قطاع غزة، وإطلاق سراح 50 من محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال دون سن 19 عامًا، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال من أبناء الشعب الفلسطيني من سجون الاحتلال الإسرائيلي دون سن 19 عاماً

search