السبت، 05 أكتوبر 2024

09:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«سقوط متكرر»..هل تفشل البرازيل في التأهل لكأس العالم؟

منتخب البرازيل

منتخب البرازيل

حسين العجيلي

A A

واصل المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم نتائجه السلبية، حيث تلقى الخسارة الثالثة له أمام الأرجنتين، بنتيجة هدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم بينهما، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، الذي سيقام في أمريكا وكندا والمكسيك.

وتلقى منتخب البرازيل خسارة موجعة أمام نظيره الأرجنتين، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ماراكانا، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ويعتبر هذا التعثر، هو  الرابع لمنتخب البرازيل، في تصفيات كأس العالم، حيث سقط في فخ التعادل أمام فنزويلا، قبل أن يتعثر مجددًا في الجولتين السابقتين،أمام أوروجواي وكولومبيا، محققًا رقمًا سلبيًا لم يحدث من قبل لمنتخب السليساو، صاحب الرقم القياسي في التتويج بكأس العالم، حيث حقق اللقب من قبل، في 5 مناسبات، آخرها كان عام 2002.

وحسب ما ذكرت شبكة أوبتا للإحصائيات، فإن منتخب البرازيل لم يسقط  على أرضه في تاريخ مشاركاته بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم من قبل.

ويحتل منتخب البرازيل المركز السادس بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء واحد وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 8 أهداف وتلقى 7 أهداف.

وبعد الأداء الباهت، والنتائج السلبية التي قدمها المنتخب البرازيلي، باتت جماهيره متخوفة، هل يحقق البرازيل مفاجئة ويودع التصفيات، ويفشل في التأهل لمونديال 2026، محققًا مفاجأة صادمة.

ويحظى منتخب السليساو بمتابعة الكثير من عشاق الساحرة المستديرة، في جميع أنحاء العالم، بسبب الآداء الساحر الذي يقدمه لاعبوه، والعروض القوية التي ظهروا بها عبر تاريخ مشاركاتهم في بطولة كأس العالم، حيث توج به خمس مرات من قبل، في 1958، 1962، 1970، 1994، 2002.

ومن المقرر أن تستأنف تصفيات أمريكا الجنوبية، في شهر سبتمبر  من عام 2024 المقبل، ولكن من الممكن أن لا يجد فرناندو دينيز مدرب البرازيل نفسه في منصبه الحالي، بعد البداية الضعيفة التي حققها منذ انطلاق التصفيات.

search