الأحد، 07 يوليو 2024

04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اشتباكات وعنف بين الجماهير.. كواليس فوز الأرجنتين على البرازيل

جانب من مباراة البرازيل والأرجنتين

جانب من مباراة البرازيل والأرجنتين

علي نصير

نجح منتخب الأرجنتين في تحقيق فوز ثمين، على نظيره منتخب البرازيل بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ماراكانا، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، والتي تستضيفها كل من أمريكا وكندا والمكسيك.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة حتى قبل انطلاق صافرة الحكم، حيث نشبت اشتباكات عنيفة بين جماهير البرازيل والأرجنتين، وتدخل على إثرها الأمن البرازيلي ليعتدي على جماهير منتخب التانجو، لتتأخر المباراة عن موعدها لأكثر من نصف ساعة.

وسجل نيكولاس أوتاميندي، الهدف الأول للتانجو، في الدقيقة 63 من رأسية من داخل منطقة الجزاء، لتسكن يمين الحارس أليسون بيكر،على إثر ضربة ركنية نفذها جيوفاني لو سيلسو، وهو الهدف الذي انتهت عليه نتيجة المباراة.

وبهذه النتيجة يتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والخسارة في لقاء وحيد وتسجيل 8 أهداف وتلقى هدفين.

بينما يتواجد منتخب البرازيل في المركز السادس بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء واحد وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 8 أهداف وتلقى 7 أهداف.

وتعد هذه هي الخسارة الثالثة على التوالي لمنتخب البرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 في واحدة من أسوأ النتائج في تاريخ السامبا عبر التاريخ في التصفيات.

ولم يسقط منتخب البرازيل حسبما أكدت شبكة أوبتا العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم على أرضها في تاريخ مشاركاتها بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم من قبل.

ميسي يثير غضب الجماهير

وغادر النجم الأرجنتيني ميسي المباراة  مصاباً، حيث استمر ليونيل في المباراة وهو مصاب وطلب تدخل الجهاز الطبي أكثر من مرة، ليقرر ليونيل سكالوني مدرب الفريق خروجه في الدقيقة 77 من عمر المباراة ليشارك دي ماريا بدلاً منه.

وأثار الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، ولاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، غضب جماهير الرياضة العربية؛ بسبب إعلانه عن تحرك جديد منه لمساعدة أطفال برشلونة، في الوقت الذي تجاهل فيه مساندة أطفال غزة.

وكتب «ميسي» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، أن القميص الذي خاض به المباراة النهائية ضد المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، وفاز منتخب التانجو بلقبها، سيتم عرضه في مزاد علني، مؤكدًا أن عائدات بيع قميصه سيتبرع بها لصالح مستشفى في برشلونة، تعالج الأطفال من أمراض نادرة.

ومن المقرر أن يقام مزاد على قمصان ميسي مع منتخب الأرجنتين في الفترة من 30 نوفمبر إلى 14 ديسمبر، وسيتم عرض القمصان في دار سوذبي.

يأتي ذلك في الذكرى الأولى على كأس العالم، والذي خاض به المنتخب الأرجنتيني 6 مباريات، انتهت بالتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة.