الأحد، 07 يوليو 2024

02:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الداخلية» توضح حقيقة التعدي على مواطن في جنوب سيناء

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

نفت وزارة الداخلية في بيان لها، ما تداولته بعض الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي«تيك توك»، بشأن تعدي رجال الشرطة على أحد المواطنين في محافظة جنوب سيناء.

تعود الأحداث عندما رصدت وحدة الرصد لوزارة الداخلية تداول منشور على منصات التواصل الاجتماعي «تيك توك»، زعم فيه التعدي من قبل رجال الشرطة على أحد المواطنين بنطاق مديرية أمن جنوب سيناء، بالفحص تبين  في تاريخ 17 الجاري، في أثناء مرور قوة أمنية بنطاق دائرة قسم شرطة الطور، اشتبهت في إحدى السيارات «مطموسة الأرقام»،  وبها بعض التلفيات بالمخالفة لقواعد الأمن والمتانة.

استوقفت الدورية السيارة وفحصتها، وتبين أن قائدها «طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة دهب»،  وعدم حمله بطاقة تحقيق شخصيةورخصة قيادة ، وحمله رخصة «تسيير منتهية»، وعثرت الأجهزة الأمنية بداخل السيارة على “سلاح أبيض”، وقرر بأن السيارة ملك نجل عمه.

واتخذت كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.  

القضاء على الجريمة بوزارة الداخلية
وتحرص وزارة الداخلية على القضاء على كافة الجرائم المرتكبة، من قبل الخارجين عن القانون، وذلك بشن حملات أمنية من قبل قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، لضبط المتهمين والخارجين عن القانون، من خلال تلك الحملات التي تجريها الوزارة بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المختلفة، والجهات المعنية في الدولة.

فيما تستقبل كلية الشرطة في كل عام دفعة جديدة، وتخرج دفعة، ليكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة الجريمة بكافة أشكالها، وذلك بعد تلقيهم كافة التدريبات التي تجعلهم أكثر جاهزية لمواجهة تلك الجرائم، وتستخدم كلية الشرطة أحدث المناهج العلمية والتقنية لجعل طلابها، أكثر استعدادا لمواجهة الجريمة بكل وسائل التقدم بها والأسلوب المعاصر لها، ليصبحوا قادرين على مواجهة الجريمة بشتى صورها، وخاصة مع تقدم التكنولوجيا الحديثة وابتكار أفكار جديدة.