السبت، 05 أكتوبر 2024

09:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نبيل الحلفاوي: من الوارد أن يخترق جيش الاحتلال الهدنة.. وأرجو يخيب ظني

نبيل الحلفاوي

نبيل الحلفاوي

ندى يوسف

A A

كشف الفنان نبيل الحلفاوي، عن مخاوفه تجاه اختراق جيش الاحتلال الإسرائيلي للهدنة الإنسانية في غزة وتبادل لعدد من المحتجزين والرهائن والأسرى لدى الطرفين، بفضل الوساطة المصرية القطرية الأمريكية.

‏وكتب «الحلفاوي» عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «من الوارد جدًا أن يخترق جيش الاحتلال الهدنة المنتظرة ويلقي بالتهمة على المقاومة ‏أرجو أن يخيب الله ظني».

ترحيب دولي بالهدنة الإنسانية

وفي السياق ذاته، لاقى اتفاق الهدنة الإنسانية في غزة ترحيبًا دوليًا وإشادات واسعة، خاصة لدور مصر وجهودها الناجحة في التوصل للاتفاق وإغاثة الأشقاء في فلسطين الذين يعانون من أكثر من 45 يومًا منذ اندلاع الأزمة في 7 أكتوبر الماضي.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن ترحيبه بالهدنة الإنسانية التي سعت لها مصر منذ اللحظة الأولى، واندلاع عملية طوفان الأقصى والتي أودت بحياة الآلاف من الفلسطينيين.

وقالت السفارة الأمريكية بالقاهرة، إن التوصل إلى هدنة إنسانية في مدينة غزة شهادة على قوة وعمق العلاقات المصرية الأمريكية.

ورحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بالجهود التي أفضت للتوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة، مشيدة بالجهود التي بذلتها مصر وقطر.

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة على أهمية أن تكون هذه الهدنة خطوة تفضي إلى وقف كامل للحرب المستعرة على قطاع غزة، وأن تسهم في وقف التصعيد واستهداف الفلسطينيين وتهجيرهم قسرياً.

ولفت القضاة إلى أهمية ضمان إسهام الاتفاق في تأمين وصول المساعدات الإنسانية الكافية لكافة مناطق القطاع، وبما يلبي جميع الاحتياجات وبما يحقق الاستقرار ويضمن بقاء أهالي غزة في أماكن سكناهم.

search