الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الإمارات ترحب بالجهود المصرية لتحقيق هدنة إنسانية في قطاع غزة

الإمارات

الإمارات

شيماء حمدالله

A A

رحبت دولة الإمارات العربية، منذ قليل، بالجهود المصرية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في مدينة غزة وتبادل لعدد من المحتجزين والرهائن والأسرى لدى الطرفين.

ترحيب دولي بالهدنة الإنسانية

لاقى اتفاق الهدنة الإنسانية في غزة ترحيبًا دوليًا وإشادات واسعة، خاصة لدور مصر وجهودها الناجحة في التوصل للاتفاق وإغاثة الأشقاء في فلسطين الذين يعانون منذ أكثر من 45 يومًا على اندلاع الأزمة في 7 أكتوبر الماضي.

ورحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بنجاح الوساطة المصرية القطرية في إعلان اتفاق الهدنة الإنسانية في غزة وتبادل لعدد من المحتجزين والرهائن والأسرى لدى الطرفين.

وقال الرئيس الفرنسي، إنه ينبغي للهدنة الإنسانية المعلنة أن تتيح إمكانية إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين في قطاع غزة.

كمت أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن ترحيبه بالهدنة الإنسانية التي سعت لها مصر منذ اللحظة الأولى، واندلاع عملية طوفان الأقصى والتي أودت بحياة الآلاف من الفلسطينيين.

 وقالت السفارة الأمريكية بالقاهرة، إن التوصل إلى هدنة إنسانية في مدينة غزة شهادة على قوة وعمق العلاقات المصرية الأمريكية.

ورحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بالجهود التي أفضت للتوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة، مشيدة بالجهود التي بذلتها مصر وقطر.

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة على أهمية أن تكون هذه الهدنة خطوة تفضي إلى وقف كامل للحرب المستعرة على قطاع غزة، وأن تسهم في وقف التصعيد واستهداف الفلسطينيين وتهجيرهم قسرياً

search