السبت، 05 أكتوبر 2024

10:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مؤتمر AI Journey للذكاء الاصطناعي 2023 ينطلق غداً في موسكو

مؤتمر  الذكاء الاصطناعي

مؤتمر الذكاء الاصطناعي

الزهراء علام

A A

ينطلق مؤتمر «رحلة الذكاء الاصطناعي» الدولي، غداً الموافق 22 نوفمبر 2023 في موسكو، في نسخته الثامنة، للبحث حول التطورات الأخيرة في مجال الذكاء الاصطناعي ودوره في تحقيق المبادرات الحكومية وتطوير قطاع الأعمال، كما سيهتم بالبحث حول ترويج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بين الشباب.
 

سيعقد المؤتمر على مدار يومين متتاليين في الفترة من 22 – 24 نوفمبر الحالي، بحضور عدد كبير من الخبراء الروس والدوليين الرائدين، كبار الباحثين والعلماء والخبراء التقنيين وعدد من ورجال الأعمال، سيلقى بعضاً منهم كلماته في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

مشاركة «إيلون ماسك» 
 

ووفقاً لما تناولته وكالة «تاس» الروسية نقلًا عن مصادر صحفية، من المحتمل أن يشاركُ الملياردير الأميركي «إيلون ماسك» صاحب منصة إكس، ليلقي كلمة في مؤتمر AI Journey للذكاء الاصطناعي

ومن المتوقع أن يحضر «ماسك» إلى روسيا ليلقي كلمة في المؤتمر عن الشبكة العصبية «جرك» والتي تعتبر المنافس الأول لتطبيق «شات جي بي تي»، في حين لم يؤكِد «ماسك» مشاركته في مؤتمر موسكو بصورة رسمية.

تطبيق «جروك»


يعتبر أول نموذج للذكاء الاصطناعي التوليدي لشركة الجديدة «إيلون ماسك» «إكس إيه» التي إنشائها مؤخرًا، يمكنه الإجابة عن جميع الأسئلة التي تخطر على أذهاننا، على عكس باقي البرامج التي ترفض الحديث حول بعض الأمور.
 

يعتبر «جروك» أداة منافسة لتطبيق «شات جي بي تي»، حيث يتدرب على استخدام النصوص المختلفة بالطريقة نفسها، وأتاح «ماسك» هذا النموذج المتطور في الولايات المتحدة الأمريكية، باشتراك شهري تبلغ قيمته 16 دولاراً على منصة «إكس».

ومن الجدير بالذكر أن «ماسك» كان عضواً سابقاً في مجلس إدارة «أوبن إيه آي» شركة الذكاء الاصطناعي الأشهر لكنه تخلى عن العضوية عام 2018، لتضارب المصالح مع شركته «تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية.
 

وكان «إيلون» مهتماً جداً بمجال الذكاء الاصطناعي منذ إصدار تطبيق «شات جي بي تي» الأمر الذي حفز روح المنافسة لديه لإنشاء أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي لشركته الجديدة «إكس إيه» في يوليو الماضي يحمل اسم «جروك» والذي من المتوقع له أن ينافس «شات جي بي تي».

search