الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«عباد الشمس» يعطي الأمل للشعب الفلسطيني مع منى الشاذلي الليلة

منى الشاذلي

منى الشاذلي

محمود الجلفي

A A

تستضيف الإعلامية منى الشاذلي، في حلقة اليوم الأربعاء من برنامجها «معكم»، فريق كورال دوار الشمس الفلسطيني، ومن المفترض أن تؤدي عددًا من الأغاني التراثية الفلسطينية.

ويكشف الشاعر فايق عوكل وشقيقته فداء عوكل المسئولان عن الكورال، كواليس الحفلات التي يقدمونها وسر الدمج بين الفن المصري وشقيقه الفلسطيني داخل الكورال، وكذلك كيفية اختيار الأغاني والكلمات التي يقدمونها لفلسطين ولشعبها المحاصر.

يأتي ذلك في ظل الأحداث الجارية بغزة، والموقف القوي الذي تقوم به مصر لمحاولة حل الأزمة وإنهائها، والعمل الجماعي على رفض عملية التهجير القسري.

كورال عباد الشمس الفلسطيني، هو فريق تأسس سنة 1987، ويُضم 25 مغنيًا وعازفًا من فلسطين ومصر ينشدون أغاني تحافظ على التراث الفلسطيني.

منى الشاذلي عن غزة

وفي سياق متصل، أعربت الإعلامية منى الشاذلي سابقًا، عن استيائها الكبير من الأحداث المؤسفة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، بعد القصف المستمر على غزة، الذي أسفر عن سقوط عشرات الآلاف من المصابين، واستشهاد عدد كبير من الأهالي.

ونشرت منى الشاذلي منشورًا، من خلال حسابها الشخصي على التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قالت فيه: «لليوم الثاني عشر، وبعد كل التصريحات بالسماح بالمساعدات الإنسانية للدخول إلى قطاع غزة، لا شيء يحدث وأهل غزة محاصرين».

وتابعت منى الشاذلي: «عشرات الآلاف جوعى ومرضى وجرحى ومشردين، وأطفال صغار مذعورين، وقصف لا يتوقف وأكثر من 3000 شهيد، أين ضمير وإنسانية هذا العالم؟!، عدم دخول المساعدات والغذاء والماء والدواء جريمة دولية، وإرهاب مؤكد وإبادة ممنهجة، المعونات لا زالت محتجزة على الحدود المصرية، ولا يسمح لها بالدخول للإغاثة».