السبت، 06 يوليو 2024

03:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأردن يُشيد بدور مصر في التوصل لهدنة إنسانية بغزة

المساعدات الإنسانية

المساعدات الإنسانية

نورهان عبدالعزيز

أشادت وزارة الخارجية الأردنية، بدور مصر وقطر بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية بعد الوصول إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة، فأوضحت الأردن، أن هذا الإتفاق ساهم في تأمين وصول المساعدات الإنسانية لجميع القطاعات.

وأكدت العديد من المصادر، نجاح هذه الشراكة بسبب الوصول إلى إتفاقية إنسانية لإنقاذ ضحايا غزة، فبذلت قطر والولايات المتحدة الأمريكية العديد من الجهود لحل هذه الأزمة، حسبما كشفت «القاهرة الإخبارية».

وتتابع مصر تنفيذ هذه الهدنة الإنسانية وعمليات تبادل الأسرى، وأنه يتم الإعلان عن موعد الهدنة في خلال الـ 24 ساعة المقبلة، وأنها تتضمن تبادل 50 من النساء والأطفال المحتجزين في غزة في سبيل الإفراج عن النساء والأطفال المحتجزين في إسرائيل.

وتشمل الهدنة أيضًا دخول عدد لا نهائي من القوافل الإنسانية والمساعدات والوقود لكافة مناطق القطاع.

الرئيس السيسي يُشارك في قمة البريكس

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي شارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس في القمة الاستثنائية لمجموعة البريكس، التي انعقدت لمناقشة التطورات الإقليمية في الشرق الأوسط، خاصة الأوضاع في قطاع غزة. 
وألقى الرئيس كلمة خلال القمة أكد خلالها معارضة مصر وإداناتها قتل المدنيين من جميع الأطراف، كما أدانت مصر في ذات الوقت وبأشد العبارات استهداف المدنيين والمنشآت المدنية، خاصةً المستشفيات.
وقال الرئيس السيسى، إن الأولويات المصرية في المرحلة الحالية تتمثل في وقف نزيف الدماء من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار والنفاذ الآمن والمُستدام للمُساعدات الإنسانية وتجنُب استهداف المدنيين والمُنشآت المدنية في قطاع غزة.

كما شدد الرئيس السيسي على ضرورة تسوية جذور الصراع، والتعامل مع القضية الفلسطينية بمنظور شامل ومتكامل يضمن حقوق الفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967.. وعاصمتها القدس الشرقية.