السبت، 05 أكتوبر 2024

12:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القاهرة الإخبارية: تنسيق مصري أمريكى للتوصل لاتفاق بشأن تبادل أسرى

غزة

غزة

منار شعبان

A A

كشف مصدر مصري مسؤول لـ"القاهرة الإخبارية"، استمرار الجهود والاتصالات المصرية بالتنسيق مع الولايات المتحدة وقطر للتوصل لاتفاق تهدئة في غزة.

وأشار المصدر إلى أن اتفاق التهدئة يتضمن الإفراج عن عدد من النساء والأطفال المحتجزين بالقطاع، مقابل إفراج إسرائيل عن عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين 

كما أشار إلى أن الاتفاق يتضمن تدفق المساعدات الإنسانية والسولار والغاز إلى كافة مناطق قطاع غزة، واتفاق التهدئة في غزة يشهد تقدما ملموسا وفي مراحله الأخيرة

وأكد على أن  مصر تؤكد مواصلة دورها المحوري في الأزمة الجارية بالقطاع، خاصة ما يتعلق بوقف إطلاق النار وتسهيل تدفق المساعدات والسولار لغزة.

وصرحت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، في بيان رسمي لها، إن إسرائيل ما زالت تماطل وتعطل التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية، وهي غير جادة في ذلك، مشيرة إلى أنها جاهزة للإفراج عن النساء والأطفال والأجانب مقابل النساء والأطفال بسجون إسرائيل من خلال هدنة إنسانية.

كما قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها : نبقي تطورات قضية التفاوض بشأن إطلاق الرهائن لدى حماس حتى لا نعرضها للخطر.

وتستمر المفاوضات الإقليمية والدولية مع إسرائيل وحماس من أجل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتطبيق هدنة إنسانية، والسماح بخروج المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية مقابل الإفراج عن عددٍ من الأسرى الفلسطينيين لدى تل أبيب.


 

search