السبت، 05 أكتوبر 2024

03:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صلاح بين إغراء المال السعودي وتمسك ليفربول.. "يناير " يحسم مصير الملك

محمد صلاح

محمد صلاح

دنيا عبده

A A

لا يزال الحديث مستمرًا بشأن إمكانية انضمام الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، إلى الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، والمقرر لها يناير المقبل، وباتت أمنية جماهير السعودية انضمام “مو”، في المقابل ترفض جماهير الريدز التفريط في «الفرعون المصرى».

وكان ليفربول رفض عرضًا مغريًا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني من جانب اتحاد جدة السعودي في الميركاتو الصيفي الماضي، ومع اقتراب فترة الانتقالات الشتوية، تناثرت الأخبار غير المؤكدة التي تربط اسم صلاح بالدوري السعودي، وزادت التكهنات بشأن رحيل محمد صلاح عن ليفربول، خاصةً أن عقد صاحب الـ31 عامًا ينتهي مع ليفربول بنهاية صيف 2025.

هل يرحل «صلاح» عن ليفربول إلى الدوري السعودي في يناير؟

بات أمر انتقال محمد صلاح من ليفربول إلى الدوري السعودي في يد مجلس إدارة نادي ليفربول، الذي يرفض تمامًا التفريط في «صلاح»، وأصبحت فرص الموافقة على رحيل اللاعب في يناير ضئيلة جدًا . 

وفي ضوء ذلك، أكد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص في سوق الانتقالات، أن فرص موافقة ليفربول على خروج «مو صلاح» في شهر يناير تكاد تكون منعدمة، مؤكدًا أن الأمر سيكون معقدًا.

وأنهى «فابريزيو» الأمر قائلًا: «أعتقد أن محمد صلاح مستمر مع الفريق الإنجليزي في يناير، وأراه جزءًا من مشروع ليفربول، ولا أعتقد أن أي شيء يمكن أن يحدث في فترة الانتقالات لشهر يناير».

في السياق ذاته، أكد صحفي قناة «سكاي سبورت إيطاليا»، أن رسالة ليفربول في الوقت الراهن هي نفسها التي كانت لدينا في الصيف الماضي، مضيفًا: «فريق ليفربول يريد الاعتماد على محمد صلاح، فهو لاعب حاسم ومهم للغاية بالنسبة لهم ولا يُمكن التفريط فيه».

وربط رواد مواقع التواصل الاجتماعي عرض اتحاد جدة السعودي البالغ 150 مليون جنيه إسترليني، الذي قُوبل بالرفض من قبل إدارة ليفربول وهو مبلغ لا يُصدق ورغم ذلك قال ليفربول «لن نفرط في مو»، وتكهن البعض أن فريق ليفروبول يرفض تمامًا التفريط في اللاعب مهما كان المبلغ. 

محمد صلاح ينافس رونالدو وميسي

وتشهد قائمة المرشحين لجائزة  جلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم، تواجد النجم المصري محمد صلاح من ليفربول، وكريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، وليونيل ميسي من نادي إنتر ميامي.

ويتنافس كل من هالاند وكين ورونالدو ومبابي على الفوز بجائزة مارادونا لأفضل هدّاف، حيث لا يفصل بينهم سوى فارق بسيط في عدد الأهداف، وذلك قبل أقل من 6 أسابيع على نهاية العام.

ويتصدر النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي قائمة هدافي التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد مرور جولتين، سجل صلاح 4 أهداف لينفرد بالصدارة.

وقاد صلاح المنتخب المصري لتحقيق فوزا كاسحًا على ضيفه جيبوتي بسداسية نظيفة ضمن المجموعة الأولى، قبل الفوز في المباراة الثانية على سيراليون بثنائية نظيفة.

وسجل المصري الدولي 4 أهداف في مباراة جيبوتي، بينما يأتي في المركز الثاني محمود حسن تريزيجيه الذي سجل هدفا في مباراة جيبوتي وثنائية في شِباك سيراليون ليصل إجمالي أهدافه إلى 3.

search