الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دبي جلوب سوكر.. محمد صلاح ينافس ميسي ورونالدو على جائزة جديدة

محمد صلاح

محمد صلاح

علي نصير

A A

أعلن مجلس دبي الرياضي عن انطلاق فعاليات الدورة 18 من مؤتمر دبي الرياضي الدولي، والدورة 14 من جوائز دبي جلوب سوكر.

وتشهد الدورة تنافس 30 اسما على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، منهم 10 لاعبين من مانشستر سيتي، بطل دوري أبطال أوروبا، وهاري كين من بايرن ميونخ، وجود بيلينجهام من ريال مدريد.

محمد صلاح ينافس رونالدو وميسي

كما تشهد قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، تواجد النجم المصري محمد صلاح من ليفربول، وكريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، وليونيل ميسي من نادي إنتر ميامي.

ويتنافس كل من هالاند وكين ورونالدو ومبابي على الفوز بجائزة مارادونا لأفضل هدّاف، حيث لا يفصل بينهم سوى فارق بسيط في عدد الأهداف، وذلك قبل أقل من 6 أسابيع على نهاية العام.

ويتصدر النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي قائمة هدافي التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد مرور جولتين، سجل صلاح 4 أهداف لينفرد بالصدارة.

وقاد صلاح المنتخب المصري لتحقيق فوزا كاسحا على ضيفه جيبوتي بسداسية نظيفة ضمن المجموعة الأولى، قبل الفوز في المباراة الثانية على سيراليون بثنائية نظيفة.

وسجل المصري الدولي 4 أهداف في مباراة جيبوتي، بينما يأتي في المركز الثاني محمود حسن تريزيجيه الذي سجل هدفا في مباراة جيبوتي وثنائية في شِباك سيراليون ليصل إجمالي أهدافه إلى 3.

ويملك 5 لاعبين، الرصيد نفسه من الأهداف، هدفين فقط بعد مرور جولتين علمًا بأن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026، والذي لعب جولتين فقط، وهم: الإيفواري كريم كوناتي، الإيفواري حامد جونيور تراوري، السنغالي ساديو ماني، الجابوني دينس بوانجا والزامبي باتسون داكا.

فيما أدلى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، بتصريحات مثيرة عن علاقته بالنجم المصري الدولي محمد صلاح قائد الفراعنة.

وقال «فيتوريا» في تصريحات عبر "Sport TV" البرتغالية: «إنه لمن دواعي سروري أن أدرب محمد صلاح فأنا استمتع كثيرا بهذا الأمر، إنه لاعب عظيم داخل الملعب وخارجه»، مضيفا «محمد صلاح يحترم كثيرًا العمل الجماعي، ودائمًا ما يحاول مساعدة زملائه، وهو ما يجعله محبوبًا من الجميع».

وتابع قائلا: «كنت أحب محمد صلاح واحترمه كثيرًا كلاعب قبل أن أعمل معه، لكن الآن أحبه أكثر بعد التعامل معه بشكل مباشر».

واختتم فيتوريا تصريحاته قائلا: «لاعبو كرة القدم عليهم أن يكونوا قدوة داخل الملعب وخارجه، ومحمد صلاح يقوم بذلك على أكمل وجه».

ونجح منتخب مصر في تحقيق فوز غالي في ثاني لقاءاته بتصفيات كأس العالم، بالفوز على نظيره منتخب سيراليون، بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب صامويل كاتيون في دولة ليبيريا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 .

search