الخميس، 11 يوليو 2024

10:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كارول سماحة عن قصف الصحفيين فى غزة : «وحشية وإجرام ملهمش مثيل»

كارول سماحة

كارول سماحة

محمود الجلفي

عبرت الفنانة كارول سماحة عن حزنها الشديد، واستيائها من قصف الصحفيين والمراسلين بغزة، أثناء قيامهم بدورهم في تغطية الجرائم التي يقوم بها رجال الاحتلال الإسرائيلي في كل أرجاء غزة، ومحاولتهم توثيق الجرائم والمذابح التي توضح كل التفاصيل.

ووجهت كارول سماحة رسالة قوية عقب القصف الأخير الذي حدث بغزة، ونتج عنه مقتل واصابة عدد من العاملين بالمجال الإعلامي، وكتبت تغريدة من خلال حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة «X»، قالت خلالها: «وحشية وإجرام ما إلهن مثيل.. استهداف المراسلين والصحفيين هو أكبر إثبات على حقارة العدو الكاذب وكل محاولاته لقمع الحريات وإخفاء الحقيقة.. الله يرحم شهداء الحقيقة.. ويشفي كل الجرحى».

مقتل وقصف الصحفيين

وفي سياق متصل، أكد رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين، غسان بن جدو: «أن الزميلين فرح عمر وربيع المعماري، استشهدا من جراء استهداف إسرائيلي مباشر»، وأضاف بن جدو: «الاحتلال استهدف موكب الميادين بشكل مباشر ومقصود قطعًا».

ووجه غسان بن جدو رسالة إلى العدو الصهيوني، قائلًا: «أقول لك إنك لن تستطيع إسكات صوت الميادين، ولتعلم أننا مستمرون مهما قتلت وحاولت، باقون ومستمرون في تغطيتنا وعملنا الصحفي الشريف، الذي تًعد أولويته تغطية جرائم الاحتلال في غزة والضفة وفلسطين ولبنان».

وأكد غسان بن جدو أن ما يحصل في لبنان هو حرب حقيقية ومقاومة حقيقية تواجه بقوة وشهامة، دعمًا للمقاومة الفلسطينية في غزة.

ويُذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الطواقم الصحافية بشكل متواصل، كسياسية متعمدة لتعتيم الخبر ونقل الواقع.

كما نعى الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان مراسلة قناة الميادين فرح عمر، والمصور الذي يرافقها ربيع المعماري، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

ونشر الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان آخر فيديو للمراسلة الصحفية فرح عمر، من تغطية مباشرة لرصد آخر التطورات في جنوب لبنان.

وعلق نيشان على الفيديو قائلًا: «هذه كانت رسالتها الأخيرة، واستشهدت الصحفية فرح عمر وزميلها المصور ربيع المعماري، في جنوب لبنان اليوم».