السبت، 05 أكتوبر 2024

05:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجأة من البنك المركزي لمستخدمي تطبيق «إنستاباي».. تعرف على التفاصيل

أرشيفية

أرشيفية

تقى محمود

A A

يعتزم البنك المركزي بداية من أول شهر يناير على فرض رسوم على التعاملات باستخدام تطبيق «إنستاباي»، عبر الشبكة القومية للمدفوعات اللحظية، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد المبلغ بالضبط.

جدير بالذكر أن تلك التصريحات أتت على هامش مؤتمر المعرض الدولي للمدفوعات الرقمية والشمول المالي الرقمي العاشر تحت مشاركة رعاية البنك المركزي.

وتلك الرسوم الغرض منها هو تغطية جزء ولو طفيف من تكلفة التشغيل، فلكي يتم إنشاء البنية التحتية للشبكة القومية للمدفوعات اللحظية، صرف ملايين الدولارات حتى تصبح «إنستاباي» بتلك الجودة.

اقرأ أيضًا: بنك التعمير والإسكان يطرح شهادة ادخار جديدة بعائد 19.75% شهريًا

وفي السياق ذاته، فنجح تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية «انستا باي»، وذلك حسبما جاء في بيان صدر عن بنك كريدي أجريكول- مصر عن نجاح في زيادة عدد معاملات عملاء البنك إلى أكثر من 500 ألف معاملة، بالإضافة إلى جذب أكثر من 50 ألف مستخدم مسجل بالبنك.

كما واصل كريدي أجريكول بنهاية شهر سبتمبر من عام 2023 تقدمه المتميز في مجال الدفع الإلكتروني، وذلك في ظل الإطلاق الناجح لبوابة السداد الإلكتروني“

وأوضح البنك أن أكثر من 97٪ من عملاء قطاعي الشركات والمشروعات الصغيرة، قاموا بالتسجيل على تطبيق الهاتف المحمول “ Banki Business”، فضلًا عن كونهم عملاء نشطين على المنصة الرقمية، وذلك مقارنة بنسبة قدرها 95٪ خلال الربع الثالث من عام 2022.

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ ما يقرب من نصف التحويلات المحلية رقميًا من خلال منصة "انستا باي"، ونسبة الزيادة وصلت حتى 13٪ مقارنة بسبتمبر الماضي من عام 2022، فضلاً عن انضمام وإعادة تنشيط أكثر من 282 عميل، بالإضافة إلى ارتفاع عدد معاملات السداد الحكومية بنسبة نحو 8٪ خلال الربع الثالث من عام 2023 مقارنة بالربع الثاني من العام ذاته.

search