السبت، 05 أكتوبر 2024

06:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خارجية فلسطين: إبادة المنازل وهدمها جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بأشد العبارات جرائم الإبادة الجماعية للمنازل والمنشآت في قطاع غزة، وهدم المنازل والمنشآت في عموم الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، والتي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعقلية انتقامية عنصرية وبحجج وذرائع واهية أبرزها عدم الترخيص" الذي لن يأتي كما هو الحال بالضفة الغربية، وتعتبرها وصفة جاهزة لتبرير جرائم قصف المنازل كما يحصل يومياً في قطاع غزة وجرائم الهدم كما حصل اليوم في بلدة الزعيم شرق القدس.

وتعتبر الخارجية الفلسطينية، ان إبادة المنازل وهدمها جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي وتطالب المجتمع الدولي بضرورة توفير الحماية الدولية لشعبنا وتمكينه من ممارسة حقه في تقرير المصير على أرض وطنه.

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن احتلال مستشفي الشفاء الطبي وتخريبه وتحويله إلى ثكنة عسكرية وإلى مقبرة جماعية، 

كما حملهم المسؤولية عن قصف واستهداف المستشفى الإندونيسي، مطالبا دول العالم الحر وكل المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية المختلفة بتحرير هذه المستشفيات من قبضة الاحتلال الإسرائيلي.

 وطالب المكتب الإعلامي، بفتح معبر رفح لإدخال المساعدات والإمدادات الطبية والانسانية وكذلك إدخال الوقود لهذه المستشفيات في إطار إعادة تشغيلها وإعادتها إلى العمل بشكل فوري وعاجل.

وحمل المكتب الحكومي، المجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تردّي الحالة الإنسانية وجفاف المواد الغذائية من الأسواق والمحال التجارية في مدينة غزة، مطالبا الدول العربية والإسلامية ودول العالم الحر بوقف سياسة التجويع والتعطيش التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في مدينة غزة وتوفير وإدخال كل الاحتياجات الأساسية والغذائية قبل وقوع كارثة إنسانية جديدة.

search