الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبراء يناقشون تقنيات استخدام موارد السحابة وخفض التكاليف

جانب من الحضور

جانب من الحضور

نورهان عبدالعزيز

A A

أجمع المشاركون بجلسة «تحسين تكلفة السحابة للتقنيات والأدوات المستخدمة لتحسين استخدام موارد السحابة وخفض التكاليف» على ضرورة توجه المؤسسات العالمية نحو ترشيد استهلاك حجم البيانات المستخدمة على السحابة وقواعد البيانات، مع الحاجة الملحة لتقليل التكلفة في ظل الربط البيني لطبقات بيانات الأعمال في السُحب الخاصة والعامة.
وأقيمت الجلسة على هامش ثاني أيام النسخة الـ 27 من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والتي تعقد تحت شعار «دمج العقول والآلات من أجل عالم أفضل» وذلك خلال الفترة من 19-22 نوفمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية.
وأكد أحمد عدلي كبير مهندسي الحلول بشركة VMware، أن خفض تكاليف استخدام موارد الحوسبة السحابية يمكن تحقيقها من خلال التشغيل الذاتي لتحسين استخدام الموارد وتقليل التكاليف من خلال تطوير عمليات الإدارة والتشغيل وتحسين كفاءة استخدام الموارد.
وأضاف، أن تقنيات التخزين المتقدمة تكون فعالة من حيث التكلفة والتخزين الذكي، فضلًا عن استخدام التحليل الضبابي لسرعة وجودة عمليات اتخاذ القرار وتحسين كفاءة النظام.
وأوضح عدلي، أن تقنيات الحماية والأمن تساعد على حماية البيانات في البيئات السحابية بما يقلل من تكاليف الصيانة والتشغيل، لافتًا إلى دور أتمتة العمليات، ويمكن استخدام أدوات أتمتة العمليات من خلال تقليل الإدارة اليدوية وزيادة التشغيل الآلي.

وشهد المعرض هذا العام إقامة معارض ومؤتمرات اتصالات متخصصة، تضم معرض ومؤتمر PAFIX الخاص بالمدفوعات الإلكترونية والشمول المالي، الذى بدأ انطلاقه بالتعاون مع شركة «إى فاينانس» قبل عشر سنوات، ليؤكد هذا المعرض في عامه العاشر أن الشمول المالي يعتمد في الأساس على الشمول الرقمي.

search