الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل من الممكن أن ينفجر هاتفك الذكي؟

الهاتف الذكي

الهاتف الذكي

A A

بعد الانفجارات الأخيرة التي حدثت في لبنان، ازداد قلق الجمهور حول كيفية اختراق الهواتف، وطرحت العديد من الأسئلة، أبرزها: “ هل من الممكن أن تنفجر الهواتف الذكية؟” 

ويرتبط انفجار الهاتف المحمول ببطارية الهاتف، وتتكون أغلب البطاريات بشكل أساسي من مكون “ الليثيوم أيون”، حيث يتواجد توازن كهربي معين بين الأقطاب الكهربية، ويضمن هذا التوازن سير عملية الشحن باستمرار، وعند حدوث أي خطـأ في عملية الشحن قد يؤدي ذلك إلى اختلال التوزان الكهربي الموجود مما يتسبب في نشوب حريق.

أسباب انفجار البطارية  

-عيوب تصنيع 

قد يكون هناك عيب في تصنيع البطارية بحيث لا يوجد توازن كهربي في البطارية، الذي قد يؤدي إلى انفجار البطارية، ولتجنب ذلك يجب تجريب البطاريات أولا قبل استخدامها لتأكد من سلامتها.

-حدوث ضرر مادي للبطارية

قد يحث خلل أو ضرر في البطارية بسبب سقوط الجهاز أو تعرضه لأي ضرر آخر قد يتسبب في اختلال الشحنات الكهربائية الذي قد يؤدي إلى انفجار  بطارية الهاتف.

-استخدام شواحن تقليد 

الكثير من الشواحن المقلدة تكون غير مطابقة للمواصفات المطلوبة وغير مناسبة لمواصفات بطارية الجهاز، وهذا الخطأ يقع فيه الكثير، حيث قد تتسبب اختلاف المواصفات في ضرر في البطارية.

-الشحن لفترات طويلة خاصة أثناء النوم 

 من أهم وأشهر أسباب انفجار الهواتف الذكية، حيث شحن البطارية لفترة طويلة ووضعه بالقرب منك أثناء نومك يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف والبطارية، والذي قد يتسبب بدوره في اشتعال حريق.

-التحميل المبالغ فيه على الجهاز 

 عند تحميل الكثير من البرامج  التي تحتوي على رسوم ثقيلة على الجهاز وتشغيلها في وقت واحد  يزيد من درجة حرارة الجهاز، وذلك يشكل خطر كبير أيضًا.

-تعرض الهاتف إلى حرارة مرتفعة أو تعرضه لأشعة الشمس لفترة طويلة

يؤدي تعرض الجهاز لأشعة الشمس والحرارة إلى عدم استقرار خلايا البطارية، مما يزيد من إنتاج الغازات مثل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون، مما يؤدي إلى انتفاخ البطارية وانفجارها.

كيف تتجنب انفجار هاتفك الذكي؟

عليك تجنب أي شيء يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة جهازك، وعند ارتفاع درجة حرارة الجهاز افصل البطارية عن الجهاز أو أوقف تشغيله، عند إصدار أي رائحة بلاستيك أو صوت غريب من الجهاز يجب عليك التوجه إلى خدمة الصيانة. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search