الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضربة قوية لبرشلونة وإسبانيا.. إصابة جافي بقطع في الرباط الصليبي

برشلونة

برشلونة

رحمة عويس

A A

تعرض لاعب وسط نادي برشلونة والمنتخب الإسباني، بابلو جافي، لإصابة قوية خلال مباراة منتخبه أمام جورجيا في تصفيات يورو 2023 يوم أمس.
وتعرض جافي لقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال المباراة، وهو ما استدعى خروجه من الملعب ودخوله في حالة من الصدمة والحزن.
وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن اللاعب تعرض لصدمة كبيرة، ودخل في نوبة بكاء شديدة في غرفة خلع الملابس.

وتابعت الصحيفة أن لاعبي المنتخب الإسباني حاولوا تهدئته ولكن لم ينجح الأمر واستمر في حالة الانهيار، واستمرت نوبة بكاء باباو جافي عقب المباراة قائلا: "لا يمكن هذا لا يمكن هذا، لماذا أنا؟".

ومن المتوقع أن يغيب جافي عن الملاعب لفترة تزيد عن 8 أشهر، مما يعني غيابه عن المنتخب الإسباني في كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 المقبلة. 
وستكون هذه ضربة قوية لفريق برشلونة والمنتخب الإسباني، حيث يُعتبر جافي من الأعمدة الأساسية في خط وسط الفريقين.

تعويض مالي لبرشلونة
وبموجب القوانين، سيتعين على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" دفع تعويض مالي لنادي برشلونة بقيمة تتراوح بين 4 إلى 5 ملايين يورو، وذلك تعويضًا عن الإصابة التي تعرض لها جافي أثناء مباراة المنتخب الإسباني.
ومن الجدير بالذكر أن برشلونة سيكون له الحق في التعاقد مع لاعب بديل لجافي خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير، حتى وإن تجاوز الفريق الحدود المالية المفروضة في رابطة الدوري الإسباني.

وفي سياق أخر، تمكن فريق السيدات بنادي برشلونة من تحقيق فوز ساحق على غريمه التقليدي ريال مدريد بنتيجة 5-0، في مباراة «كلاسيكو الأرض» التي جرت على ملعب المونتجويك في إطار الجولة التاسعة من الدوري الإسباني «الليجا» يوم أمس.

وأظهرت سيدات برشلونة تفوقهن قبل المباراة بتصدرهن لجدول الترتيب برصيد 24 نقطة، متفوقات بفارق 3 نقاط على ريال مدريد وليفانتي اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث برصيد 21 نقطة لكل منهما.

search