السبت، 05 أكتوبر 2024

12:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة «آكلاند» أسطورة السينما البريطانية عن عمر ناهز 95 عاما

جوس اكلاند

جوس اكلاند

محمود الجلفي

A A

توفي الممثل البريطاني جوس آكلاند المعروف بأدواره في أفلام «Lethal Weapon 2» و«Mighty Ducks» بالإضافة إلى «White Mischief»، وذلك عن عمر يناهز الـ 95 عاما، وفقا لما أعلنه وكيل أعماله وصديقه بول بيرسون لصحيفة «هوليوود ريبورتر».

وأعلن وكيل أعمال الفنان الراحل جوس آكلاند، عن تفاصيل الساعات الأخيرة قبل موته، حيث قال: «توفي آكلاند بسلام بسبب كبر سنه، محاطًا بعائلته، لقد كان واضحًا ومثقفًا حتى النهاية، لقد أحببته بشدة، وبالنسبة لي، فهو السبب وراء وجود كلمة (عظيم) في القاموس».
وخلال البيان الصادر عن عائلته، وصف الممثل الراحل بأنه «الأب المحب»، وجاء في نص البيان: «بصوته المميز وحضوره المهيمن، أضفى آكلاند قوة وجاذبية فريدة من نوعها على أدواره، سيظل في الأذهان كواحد من أكثر الممثلين الموهوبين والمحبوبين في بريطانيا».

من هو جوس آكلاند

سيدني إدموند جوسلين أكلاند من مواليد 29 فبراير 1928، حيث درس في المدرسة المركزية للخطابة والدراما، ووقف للمرة الأولى على المسرح عندما كان بعمر الـ 17 عام في «The Hasty Hart»، وظهر الممثل لأول مرة في دور مساعد في فيلم «Ghost Ship» للمخرج فيرنون سيويل عام 1952، ولكنه غاب بعدها لفترة، واستغرق الأمر ما يقرب من عشر سنوات حتى يعود إلى الشاشة الكبيرة من جديد.
تزوج من زميلته الممثلة روزماري كيركالدي في أغسطس 1951، وتوفيت في يوليو 2002، وأنجب الزوجان سبعة أطفال، توفي أحدهم في عام 1982، وقبل رحيله كان يعيش برفقة أبناءه الـ 6 و32 حفيدًا وثمانية أبناء أحفاد.

search