الأحد، 07 يوليو 2024

02:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كندة علوش عن " فلسطين ": وماذا بعد .. ننتظر النهاية ولا تأتى

كندة علوش

كندة علوش

ندى يوسف

علقت الفنانة كندة علوش، على ما يحدث في فلسطين حاليًا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الوضع يأخذ اشكالًا مختلفة كل يوم.

وأوضحت «علوش» في منشور كتبته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، أنها خائفة من أن نعتاد الأمر ونعود للانغماس في حياتنا وننسى ما يحدث في فلسطين.

وكتبت كندة: «وماذا بعد ننتظر نهاية الأحداث ولا تأتي نشاهد الحدث من وراء الشاشات نسمع صراخ الأمهات وبكاء الأطفال ولا نستطيع مد يد العون ولا المواساة».

وأضافت: «الألم يأخذ أشكالاً مختلفة كل يوم لكنه يأبى أن يفارق القلوب، نخاف أن نعتاد الأمر أو أن نعود للانغماس في حياتنا اليومية هرباً من الكآبة، ما العمل نمر على الصور والأخبار نريد أن نكون فاعلين ولكن لا سبيل لذلك».

فيلم «نزوح»

 ونشرت الفنانة كندة علوش الصور الدعائية لفيلمها الجديد «نزوح»، الذي يتناول المشكلات الاجتماعية التي تعاني منها الشعوب المحتلة، سواء الشعب الفلسطيني أو السوري أو العراقي، من تشرد وظلم ونزوح عن أرضهم.

وعبرت كندة علوش  بالقول : «هو نزوح الجسد والروح من مسكنها وموطنها الأصلي، إلى مصيرها المجهول، بحثًا عن الأمان، هو نزوح السوري والفلسطيني والعراقي، وهربًا من الحرب والموت والجوع بحثًا عن السكينة والنور، مع تجدد الجرح الفلسطيني يأخذ النزوح أبعادا أكثر إيلامًا، وأكثر مأساوية وعبثية، هي رحلة لا تشبه سواها عشناها مع طاقم الفيلم».