السبت، 05 أكتوبر 2024

09:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كندة علوش: صور أطفال غزة تفضح وحشية هذا العالم وكذبه

كندة علوش

كندة علوش

ندى يوسف

A A

حثت الفنانة كندة علوش، جمهورها ومتابعيها على عدم الصمت أمام ما يحدث في فلسطين حاليًا، من نزوح أبناء الأرض من منازلهم وقتل الأطفال الأبرياء على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعربت «علوش» عن استيائها الشديد للأحداث الأليمة التي يتعرض لها الأطفال في غزة، ونشرت صورة مؤثرة لأطفال حديثة الولادة وهم بلا عائلة.

وكتبت كندة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: «لن يستطيع أحد أن يحاضر علينا بعد اليوم بالإنسانية ونبذ العنصرية وحقوق الإنسان.. ‏فبعد مشهد الأطفال حديثي الولادة في مشفى الشفاء.. لا يحق لأحد أن يتكلم».

وأضافت: ‏«تصرخ هذه الصور لتفضح وحشية هذا العالم وكذبه وصفاقته.. ومن صمت أمام صور هؤلاء الأطفال فليصمت للأبد.. هو إعلان فج لأن القادم أكثر وحشية وبشاعة وإجرام».

موقف كندة علوش تجاه القضية الفلسطينية

وكانت قد علقت الفنانة كندة علوش على نزوح الفلسطينيين من أراضيهم بسبب القصف المستمر من جانب الاحتلال الإسرائيلي، واصفة هذا الموقف بـ «مشاهد الموت».

وأعربت «علوش» عن حزنها الشديد بسبب ما يحدث في فلسطين، وإجبار أهلها على ترك منازلهم، وشبهتها بالأزمة التي تمر بها سوريا، ونزوح أهلها بسبب القصف.

ونشرت كندة عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة «إكس»، عدة صور لنزوح أهالي غزة، وعلقت: «مؤلمة مشاهد النزوح كمشاهد الموت أو أكثر مجبرين على الرحيل.. وجوه متعبة وحزينة تجرجر حيواتها ومنازلها وقصصها خيباتها وأفراحها خلفها».

وأضافت: «تعيد للذاكرة مشاهد النزوح الفلسطيني في ٤٨ ومشاهد النزوح السوري.. أتمنى أن ينتهي هذا الكابوس نهاية سعيدة ولكني لا أدرك كيف».

search