الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"أمن الجيزة "يلقى القبض على نصاب متخصص فى تسهيل دخول " كليات القمة "

قوات الأمن - ارشفية

قوات الأمن - ارشفية

محمد البدري

A A

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط متهم بالنصب على الأشخاص، والاحتيال على أولياء الأمور من خلال تزعمه تسهيل إجراءات قبول أولادهم فى دخول كليات القمة 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، بإنشاء أحد الأشخاص مقيم بنطاق مديرية أمن الجيزة، صفحة خاصة به على وسائل التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، وأخرى على تطبيق “واتساب ”،  للنصب والاحتيال على أموال المواطنين بزعم تسهيل إجراءات قبول ذويهم بالكليات العسكرية وكليات القمة مقابل الحصول على أموال.

بالفحص وإجراء التحريات الأولية تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من تحديد هوية المنهم ونبين أنه" وسيط عقاري، مقيم بمحافظة الجيزة"، وباتخاذ كافة الإجراءات القانونية تمكنت أجهزة الأمن من ضبط المتهم وبحوزته" الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب تلك الوقائع"، وبسؤاله أقرا بمزاولة نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه في التحريات ، تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق . 

نصاب مدينة نصر 

وفى ذات السياق نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية منذ أيام، من ضبط  “عاطل، له معلومات جنائية مقيم بدائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر" بمحافظة القاهرة،  وذلك لقيامه بالنصب والاحتيال على أحد الأشخاص.

تعود الأحداث عندما رصدت وحدة الرصد والمتابعة بوزارة، ادعاء أحد الأشخاص "مقيم بمحافظة القاهرة"،  بتضرره من“ عاطل له معلومات جنائية، ومقيم بدائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر، وذلك لقيام الأخير بالنصب على الأول والحصول على مبلغ مالي منه، بزعم قدرته على إلحاق شقيقه بإحدى الكليات العسكرية، من خلال علاقاته الوثيقة بالعديد من المسؤولين في بعض الجهات الحكومية خلافاً للحقيقة.

وبالانتقال والفحص كشفت التحريات صحة الواقعة وقيام المتهم المذكور بممارسة نشاط احتيالي على النحو المُشار إليه، مـمـا مـكـنـه مـن الاستيلاء على مبلغ مالي إلا أنه رفض رد المبلغ المستولى عليه. باتخاذ جميع الإجراءات القانونية أمكن ضبط المشكو في حقه، وبسؤاله أقر بما جاء في التحريات ، حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.