الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدبولي يؤكد : مصر عازمة على استكمال خطة التنمية والاستراتيجيات الوطنية

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

أحمد المقدامي - زينب حلمي

A A

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالعاصمة الإدارية، إن تغيرات المناخ تتسبب في أضرار تاريخية لحقت بالمجتمعات الأكثر احتياجا.
وأكد مدبولي في كلمته أنه يجب أن يكون هناك تكاملا بين أنشطة التنمية والعمل المناخي، وأشار مدبولي إلى أن مصر تسعي إلى العمل من خلال الطاقة الجديدة والمتجددة.


وتابع رئيس الوزراء قائلا: "نكرر التزامنا بتسريع الاتفاقيات المناخية المحددة في اتفاقية باريس مع الاعتراف بالصلة التي لا تنفصل بين العمل المناخي و التنمية المستدامة، والحفاظ على الملكية الوطنية في تحقيق الأهداف المناخية الوطنية.


وأوضح مدبولي أن منصة نوفى اثبتت ضرورة الربط بين المشروعات الطاقة والغذاء والمياه من أجل تحقيق أقصى استفادة، والتأكيد على أهمية تعميم مبادئ التمويل العادل لمواجهة التغيرات المناخية على الصعيد الوطني و المالي.

 وأكد أن مصر عازمة، بخطوات ثابته برغم التحديات الدولية والإقليمية، على استكمال خطة التنمية في المحاور المختلفة، والاستراتيجيات الوطنية للتعامل مع شركاء التنمية ومتعددي الأطراف.


وأوضح  مصطفى مدبولي، خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر المائدة المستديرة لإطلاق تقرير المتابعة الأولي لمنصة نوفي، في العاصمة الإدارية، أن الاستيراتيجية الوطنية للتعامل مع الأزمات تمتد لتشمل العديد من المبادرات الوطنية المهمة، مثل مبادرة حياة كريمة، و100 مليون صحة، ومبادرة تكافل وكرامة، ومنظومة التأمين الصحي الشامل، وبرنامج تطوير التعليم، وبرنامج  الإسكان الاجتماعي، وبرنامج تمكين المرأة والفتيات، دعم الشركات الناشئة والتغذية المدرسية وغيرها.


 

search