السبت، 12 أكتوبر 2024

11:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نوة «المكنسة» تضرب الإسكندرية.. تعطيل الدراسة ورفع حالة الطوارئ

إسكندرية ترفع حالة الطوارئ

إسكندرية ترفع حالة الطوارئ

الزهراء علام

A A

تشهد محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، منخفضا جويا يضرب المحافظة، الأمر الذي يتسبب في مرور عروس البحر المتوسط بطقس غير مستقرا، مع احتمالية سقوط أمطار غزيرة ورعدية على جميع الأنحاء، وذلك وفقا لبيان الهية العامة للأرصاد الجوية.

وقرر اللواء محمد شريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم الأحد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية لسوء الأحوال الجوية، حفاظاً على سلامة الطلاب.


رفع حالة الطوارئ 

وأعلنت محافظة الإسكندرية عن بدء حالة الطوارئ، بالتزامن مع نوة «المكنسة» واستعدادا لمواجهة الأجواء الشتوية والتعامل مع سقوط الأمطار الغزيرة، وذلك بالتنسيق مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية والأحياء وشركة الصرف الصحي.


أوضحت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برئاسة اللواء مهندس، محمود نافع، رئيس مجلس الإدارة، أنه تقرر رفع درجة الاستعداد القصوى وإعلان حالة الطوارئ بمختلف أنحاء الإسكندرية إلى جانب وقف جميع الإجازات والراحات للتعامل الفور مع الأمطار الغزيرة.
ولفت بيان شركة الصرف الصحي، أن عروس البحر الأبيض المتوسط، من المتوقع أن تشهد هطول أمطار متوسطة تزيد تدريجيا مع ساعات الفجر من متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة منها.

إجراءات الإسكندرية لمواجهة الطقس

رفع حالة الاستعداد الكامل بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية استعدادا لسقوط الأمطار وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بتمركز 187 سيارة ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه، يستمر عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين والعمل الفوري على حلها.

ووجه «نافع» تعليماته لجميع العاملين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامتهم وسلامة والمواطنين والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها، طهرت الشنايش والمطابق لرفع أي مخلفات لتسهيل سريان مياه الأمطار.

يتواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم في مناطق عملهم للاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيالها.

search