الخميس، 11 يوليو 2024

04:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التحقيقات تكشف لغز شخص يستغل الصغار في التسول تحت تهديد السلاح

التسول - تعبيرية

التسول - تعبيرية

أمة الله عمرو

نجحت جهات التحقيقات المختصة في محكمة القاهرة، في الحصول على اعترافات تفصيلية من المتهم بجمع واستغلال الصغار، ليعملوا في التسول بالشوارع، والتي كشفت أنه يجبرهم على إيقاف المارة واستجدائهم ليحصلوا على أموالهم رغمًا عنهم، تحت تهديد السلاح الأبيض، وأكد أنه يجمع أرباح مالية كثيفة من وراء تلك الصغار.

«تسول تحت تهديد السلاح»

وأوضح المتهم في اعترافاته أنه يجمع الصغار من الشوارع، ويجبرهم على التسول، والاستيلاء على أموال المواطنين، بطريقة التعاطف والمحايلة وعندما يرفض أحد من الصغار تنفيذ حديثه يقوم بتهديدهم بالسلاح للاستجابة لتنفيذ أوامره.

وبسؤاله كيف جمع هؤلاء الصغار؟ قال: تعرفت عليهم في الشارع وعرفت أنهم دون مأوى، واقترحت عليهم أن يعيشوا معي بتوفير سكن آمن لهم، وفور هذا طلبت منهما التسول في مناطق معينة، وإيقاف المارة لطلب المعونة من الأموال، ثم يعودوا في آخر اليوم لإعطائه جميع الأموال التي تحصلوا عليها.

وبسؤاله عن أهدافه من هذا، قال: تحقيق الأرباح وأني أكون زعيم عليهم، وتابع: من يخالف هذه القرارات يتعدى عليه بالضرب، مما أسفر عن إصابة بعضهم بجروح مفرقة في الجسد.

وبالتحقيق مع الصغار فيما هو منسوب لهم، أقروا بأن المتهم استغلهم في أعمال التسول واستولوا على أموالهم التي يتحصلون عليها من المواطنين، وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة.

وقررت النيابة العامة في بولاق أبو العلا الجزئية في وقت سابق حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة استغلال الصغار في التسول، وطالبت بعمل التحريات عنه، وعمل فيش جنائي له لاستكمال التحقيقات، وامرت بعرض الصغار على الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليهم وبيان إصابتهم من عدمه.