السبت، 06 يوليو 2024

04:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيسة المفوضية الأوروبية: نتفق مع مصر على مبدأ رفض تهجير الفلسطينيين

السيسي وأورسولا فون ديرلاين،

السيسي وأورسولا فون ديرلاين،

زينب حلمي

أكدت أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، أنها بحثت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الأزمة الإنسانية المستمرة، مقدمة الشكر لمصر على دورها في توفير وتسهيل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، مشددة على اتفاقها مع الرئيس السيسي على مبدأ عدم التهجير القسري للفلسطينيين.

وكتبت أورسولا، عبر حسابها على منصة X: "بحثت مع الرئيس السيسي الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة وشكرت مصر على دورها الرئيسي في توفير وتسهيل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين المستضعفين".

وأضافت: « نحن متفقون على مبدأ عدم التهجير القسري للفلسطينيين، وعلى أفق سياسي يقوم على حل الدولتين»، معقبه أنه لابد من وجود مكان آمن للمدنيين في قطاع غزة»

أورسولا

أورسولا

ووصلت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوربي أوسولا فون ديرلاين إلى معبر رفح البري، وفقًا لخبر عاجل نشرته قناة «القاهرة الإخبارية»
وعقدت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوربي  أورسولا فون ديرلاين، مؤتمر صحفيًا بمطار العريش الدولي، في طريقها إلى معبر رفح البري.
ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصطفى عبدالفتاح مراسلها في معبر رفح البري، أن الزياة تأتي  لتفقد الجرحى الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات المصرية، ومتابعة عملية نقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
وتفقد وفد من الاتحاد الأوربي معبر رفح أمس الجمعة قبيل زيارة رئيسة مفوضية الاتحاد الأوربي.
والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي أورسولافون ديرلاين وكبار مسؤولي المفوضية الأوبية صباح اليوم، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.
واستبقت رئيسة المفوضية الأوربية، لقائها الرئيس السيسي، بتقديم الشكر لمصر ، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي x، على جهودها في استمرار تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة واستقبال وعلاج المصابين والمرضى الفلسطينيين.
وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرئيسة المفوضية الأوربية، على ضرورة وفق إطلاق النار في قطاع غزة فورًا المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية هائلة، مشدداً على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته وتنفيذ قراري مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الشأن، ومستعرضاً الجهود التي تقوم بها مصر في ذلك السياق إلى جانب استقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب، ومن جانبها عرضت رئيسة المفوضية الأوروبية تقييمها لتطورات الأوضاع في غزة، وأكدت تقدير الاتحاد الأوروبي البالغ للدور الجوهري الذي تقوم به مصر في هذا الصدد.