الخميس، 11 يوليو 2024

09:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طائرة مساعدات أمريكية تصل مطار العريش تمهيدًا لنقلها إلى غزة

طائرة مساعدات

طائرة مساعدات

زينب حلمي

وصلت منذ قليل طائرة مساعدات أمريكية إلى مطار العريش تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة.

وقالت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا علن مراسلها، إن طائرة الأمريكية تحمل مساعدات إغاثية وغذائية وإعاشية في طريقها إلى غزة عبر مصر.

ووجهت مصر دعوة إلى دول العالم والمنظمات الدولية والإقليمية لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عبر معبر رفح، تخفيفًا عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

في سياق مواز، عقدت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوربي أورسولا فون ديرلاين، مؤتمر صحفيًا بمطار العريش الدولي، في طريقها إلى معبر رفح  البري.
ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصطفى عبدالفتاح مراسلها في معبر رفح البري، أن الزياة تأتي  لتفقد الجرحى الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات المصرية، ومتابعة عملية نقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
وتفقد وفد من الاتحاد الأوربي معبر رفح أمس الجمعة قبيل زيارة رئيسة مفوضية الاتحاد الأوربي.
والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي أورسولافون ديرلاين وكبار مسؤولي المفوضية الأوبية صباح اليوم، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.
واستبقت رئيسة المفوضية الأوربية، لقائها الرئيس السيسي، بتقديم الشكر لمصر ، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي x، على جهدها الذي تبذل من أجل تقديم على جهودها في استمرار تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة واستقبال وعلاج المصابين والمرضى الفلسطينيين.
وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرئيسة المفوضية الأوربية، على ضرورة وفق إطلاق النار في قطاع غزة فورًا المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية هائلة، مشدداً على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته وتنفيذ قراري مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الشأن، ومستعرضاً الجهود التي تقوم بها مصر في ذلك السياق إلى جانب استقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب، ومن جانبها عرضت رئيسة المفوضية الأوروبية تقييمها لتطورات الأوضاع في غزة، وأكدت تقدير الاتحاد الأوروبي البالغ للدور الجوهري الذي تقوم به مصر في هذا الصدد.
كما شدد الرئيس خلال اللقاء على رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين، سواء بالنزوح داخلياً أو بالتهجير خارج أراضيهم لاسيما إلى الأراضي المصرية في سيناء، وهو ما اتفقت معه رئيسة المفوضية الأوروبية مؤكدة الموقف الأوروبي برفض التهجير، وأكد الجانبان أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية يكمن في تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين وفقاً للمرجعيات الدولية المعتمدة.