الخميس، 01 أغسطس 2024

08:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نائبة وزير الخارجية الأمريكية: واشنطن سترسل 4 طائرات مساعدة إلى مطار العريش

نائبة وزير الخارجية الأمريكي

نائبة وزير الخارجية الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

A A

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية، إرسال أربعة طائرات مساعدات إغاثية إنسانية، خلال الأيام المقبلة تمهيدًا لإرسالها إلى قطاع غزة، بالتعاون المشترك بين مصر وواشنطن.

وقالت نائبة وزير الخارجية الأمريكي للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان أوزرا زيا، إن واشنطن تعتزم إرسال 4 طائرات للمساعدات الإنسانية الإغاثية الموجهة لقطاع غزة خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت «زيا»، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على تسريع وتيرة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، وبالتنسيق مع مصر.

وأضافت نائبة وزير الخارجية الأمريكي للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان، أن المساعدات الإنسانية المراد إيصالها إلى قطاع غزة، لن تتوقف خلال الفترة القادمة، موضحًة، أن عملية تمرير المساعدات الإنسانية هي أولوية بالنسبة للرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي يعمل على زيادة تدفق تلك المساعدات خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن نائبة وزير الخارجية الأمريكي للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان أوزرا زيا، وصلت أمس الإثنين، إلى القاهرة لعقد لقاء مع السفير أحمد فهمي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية، والذي أكد خلال اللقاء على الموقف المصري الثابت من التطورات التي يشهدها قطاع غزة.

وأكد السفير أحمد فهمي، على أهمية تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بصورة مستدامة، إلى جانب ضرورة الوقف الفوري والغير مشروط لإطلاق النار في القطاع، خاصًة، مع تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، نتيجة القصف المستمر على القطاع من قبل قوات الاحتلال على القطاع المحاصر.