الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«خارجية فلسطين» تدين قصف مخيم بلاطة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بأشد العبارات الهجوم الجوي الذي نفذته طائرة حربية إسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في مخيم بلاطة والذي خلف 5 شهداء وعدد آخر من الجرحى والمصابين ودمار كبير في المكان، بالإضافة لاقتحام قوات الكيان الصهيوني للمخيم وتفجيرها لمنزل وتجريفها للبنية التحتية للمخيم مما أحدث دمارا كبيرا في منازل وممتلكات المواطنين.

كما تعتبر الخارجية الفلسطينية أن هذه الجريمة البشعة امتدادا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد الشعب الفلسطيني. 

وتنظر وزارة الخارجية الفلسطينية، بخطورة بالغة جدا لاستخدام الطائرات الحربية والمسيرة في قتل المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية وتعتبره تصعيداً خطيراً في الأوضاع ومحاولة لنسخ طريقة التدمير والقصف الوحشي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتطبيقها في الضفة بهدف ترهيب المواطنين ودفعهم للتفكير بالهجرة، توافقاً وتنفيذاً لتهديدات وتحريض ميليشيات المستوطنين ومن يقف خلفهم أمثال بن غفير وسموتريتش.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، علي أن هذه الجرائم باستخدام الطائرات الحربية التي تستهدف المواطنين الفلسطينيين وبشكل خاص المخيمات هي اكبر دعوة واستعجال إسرائيلي رسمي لإغراق الضفة الغربية في دوامة من العنف والفوضى يصعب السيطرة عليها. 

كما ترى وزارة الخارجية الفلسطينية، أن هذا التصعيد الخطير استخفاف بالدعوات والمطالبات الدولية والأمريكية بوقف التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية

search