الأحد، 07 يوليو 2024

02:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد 7 أسابيع.. قنوات «الواتساب» تتجاوز نصف مليار نشط شهريًا

الواتساب

الواتساب

نورهان عبدالعزيز

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، أن عدد متابعي قنوات «الواتساب» تجاوز النصف مليار نشط شهريًا خلال الأسابيع الأولى من إطلاقه، حسبما كشف موقع TOI الهندي.

وأوضح مالك شركة «ميتا»، أنه سعيد للغاية بسبب انخراط المجتمع على تطبيق «الواتساب»، فهذا نجاح باهر لقنواته التي لم يمر عليها سوى سبعة أسابيع فقط لا غير.

وطرح «الواتساب» خاصية «القنوات» إلى جمهوره لاكتشاف ما يحدث في العالم الخارجي، فتهدف هذه الميزة إلى الإطلاع على الثقافات الأخرى، عن طريق الضغط على زر Find Channels.

ويُمكننا تحديث القنوات من خلال إتباع العديد من الخطوات والتي تتمثل في، فتح القناة المراد تحديثها، مع أهمية الضغط على أيقونة الإسقاط، ومن ثم اختيار الزر «تحرير».

خطوات إنشاء قناة على تطبيق «الواتساب»

1- التأكد أولًا من أن الواتساب ذات إصدار حديث.

2- نذهب للقسم الخاص بالقنوات ونضغط على علامة + التي تتواجد بجانب كلمة Channels.

3- نضغط على زر إنشاء قناة أو Create channel.

4- نضغط على زر متابعة.
5- نكتب اسم القناة والوصف.

6- نضع الصورة المناسبة، حتى تكتمل جميع البيانات.

7- نضغط على Create channel، لتفعيل هذه القناة.

وأضاف «الواتساب» ميزة فريدة إلى تطبيقه والتي تتمثل في، فلترة تفاعل الرسائل المختلفة لمعرفة جهات الاتصال المتفاعلة مع التحديثات الجديدة، فهذه الميزة متوافرة لدى الإصدار التجريبي الحديث لنظام التشغيل IOS.

وتُعتبر هذه الخاصية تجعل مسؤولو القنوات قادرين على متابعة ردود الأفعال وملاحظة التغييرات التي تحدث يومًا بعد يوم، مما يضمن الخصوصية التي يفتقدها عدد كبير من الأشخاص.