الأحد، 07 يوليو 2024

03:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محمد صلاح ينافس ساديو ماني على جائزة الأفضل في إفريقيا لعام 2023

محمد صلاح وساديو ماني

محمد صلاح وساديو ماني

دنيا عبده

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا لعام 2023، والتي شهدت تواجد محمد صلاح قائد منتخب مصر الأول ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي.

وأعلن «كاف» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في إفريقيا لعام 2023، وجاءت على النحو التالي: «محمد صلاح، فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي، ياسين بونو حارس منتخب المغرب، ساديو ماني حارس السنغال، والجزائري رياض محرز، لاعب أهلي جدة السعودي، والكاميروني فينسينت أبوبكر، أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب، والكاميروني فرانك أنجوسا، وسفيان إمرابط، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي. 

F_IU6FTWUAABfrj

محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية

واصل محمد صلاح، نجم منتخب مصر، تحطيم الأرقام القياسية، بعد تسجيله 4 أهداف في مباراة الفراعنة أمام جيبوتي، ضمن مباريات الجولة الأولي من دور المجموعات في تصفيات كأس العالم 2026.

وافتتح صلاح التسجيل للمنتخب المصري في الدقيقة 18، ثم عزز النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 21، قبل أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 48، واختتم نصيبة من الأهداف بالسوبر هاتريك في الدقيقة 68، ليحقق أرقاما تاريخية.

نجح النجم المصري محمد صلاح، بعد تسجيله أربع أهداف في مرمي جيبوتي، تصدر قائمة هدافي منتخب مصر عبر التاريخ، واحتلال المركز الأول في ترتيب قائمة هدافي مصر في تصفيات كأس العالم وتخطي عمرو زكي مهاجم المنتخب السابق.

ورفع محمد صلاح نجم المنتخب المصري رصيد في الأهداف لـ 15 في تصفيات كأس العالم، متفوقًا على عمرو زكي، وأبو تريكة لاعب النادي الأهلي السابق بـ 14 هدف.

وارتفع رصيد أهداف محمد صلاح دوليًا إلى 53 هدفًا في 89 مباراة، ويترأس حسام حسن نجم المنتخب السابق القائمة برصيد 68 هدفا من 182 مباراة. قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر.

ونجح محمد صلاح في إحراز هاتريك مع منتخب مصر لأول مرة منذ 10 سنوات، وبالتحديد منذ أن سجل ثلاثية في مرمى زيمبابوي يوم 9 يونيو 2013 في تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2014، حيث انتهت المباراة وقتها بفوز مصر 4-2.