الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسؤول أممى:« الجنائية الدولية تلقت طلبا للتحقيق فى جرائم الاحتلال »

قطاع غزة

قطاع غزة

زينب حلمي

A A

أكد رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، الدكتور هيثم أبو سعيد، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي القى  بجثث جنوده بجوار مستشفى الشفاء ليبرر اقتحامه للمجمع الطبي وطرد المرضى منه بعد استهدافه .

وأوضح الدكتور هيثم أبو سعيد، فى اتصال هاتفى مع قناة القاهرة الإخبارية أن هناك 3 منظمات فلسطينية تقدمت بطلب فتح تحقيق ضد جرائم إسرائيل في غزة، ومن بين الجهات التي اتخذت خطوات فعلية هي دولة جنوب إفريقيا، إذ تلقت الجنائية الدولية طلبًا رسميًا من جنوب إفريقيا ضد جرائم إسرائيل في غزة.

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم جنين بالضفة الغربية،بما يزيد عن 80 آلية وجرافة عسكرية، وعدد كبير من الجنود التي تقوم بتنفيذ حملة اعتقالات واسعة النطاق .

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف الطواقم الطبية، فيما قالت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية أن قوات الاحتلال تقوم فى الوقت الحالي بشن حملة اعتقالات موسعة في الضفة الغربية

وأعلنت وسائل الإعلام العبرية نقلا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل جندي وإصابة 3 أخرين من قوات النخبة في اقتحامات مخيم جنين، مشيرة إلي أن عناصر من الفصائل الفلسطينية استهدفت جرافة عسكرية بعبوة ناسفة في المدينة.

بينما أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن هناك انفجار شديد في حي الجابريات بمدينة جنين بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لأحد المنازل بالحي.