السبت، 05 أكتوبر 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المكتب الحكومي ينفى ادعاء الاحتلال بشأن مستشفى الشفاء:يبرر حرب الإبادة

مستشفى الشفاء

مستشفى الشفاء

وداد محمد

A A

أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في فلسطين بيانًا صحفيًا، اليوم الخميس ينفي فيه الادعاءات الكاذبة لجيش الاحتلال الإسرائيلى بشأن مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة. ويؤكد البيان أن هذه الادعاءات تشكل محاولة جديدة لتبرير حملته العدوانية ضد المستشفيات وسكان غزة.

كما اتهم البيان، جيش الاحتلال بنشر سيناريوهات كاذبة ومعلومات مفبركة لتشويه سمعة المستشفيات وتبرير جرائمه الجماعية ضد الفلسطينيين. وشدد أيضاً على أن مزاعم الاحتلال حول وجود مراكز قيادة فلسطينية تابعة لأي من فصائل المقاومة أو أسلحة في المستشفيات هي أكاذيب لا أساس لها.

وناشد المكتب في البيان، كلا من الهيئات والمؤسسات الدولية بتشكيل فرق فنية لزيارة المستشفيات وفحصها، مؤكدة أن وزارة الصحة الفلسطينية قد قدمت طلبات متكررة بهذا الصدد.

وفي ختام البيان، حمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة الطواقم الطبية والمرضى وعلى رأسهم الأطفال الخدج داخل مجمع الشفاء الطبي، محذرًا من المساس بهم. 

ويدعو إلى فتح معبر رفح لإدخال المساعدات والوقود لضمان استمرارية الخدمة الطبية في المستشفيات، مع التأكيد على أن سياسات الاحتلال تستهدف تهجير سكان غزة وتعطيل القطاع الصحي بأكمله بلا رحمة.
 

search